أخبار حضرموت

اختتام الورشه التدريبيه للأخصائيات النفسيات حول دليل الدعم النفسي للنساء السجينات في عدد من الاصلاحيات المركزيه

المكلا ( حضرموت21 ) التوجية المعنوي والعلاقات العامة

اختتمت صباح اليوم الثلاثاء في المكلا أعمال “ورشة العمل التدريبية للأخصائيات النفسيات حول كيفية إستخدام دليل الدعم النفسي للنساء السجينات”.

وتأتي هذه الورشة برعاية مصلحة التأهيل والإصلاح وتنفيذ مؤسسة سويا للتنمية وحقوق الإنسان وبتمويل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN-WOMEN، حيث استهدفت الدورة ١٠ إخصائيات من ٣ محافظات هي (عدن ،حضرموت،مأرب) استمرت لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من ٨_١٠ نوفمبر ٢٠٢٠م

وفي حفل الاختتام القى العقيد “مرعي سعيد باخلعة” مدير القيادة والسيطرة بأمن محافظة حضرموت كلمة نقل فيها تحيات وكيل وزارة الداخليه للمحافظات الشرقية مدير عام أمن حضرموت الساحل اللواء ركن “سعيد علي العامري” للمشاركات في هذه الدورة متمنيا لهن التوفيق في مهامهن العملية كاخصائيات،كما قدم شكرة للداعمين للمشروع هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN_WOMEN والمؤسسة المنفذه “سويا للتنمية وحقوق الإنسان” والقائمين على المشروع من منسقين ومدربين …مشيدا بدور المنظمة في العديد من البرامج التدريبية والأنشطة الخاصة بالسجون وتأهيل كوادرها.

من جانبه أشاد مدير أمن المكلا العقيد “حسن عمر باعلوي”بجهود عمل المنظمات منذ تولية سابقا كمدير لاصلاحية المكلا من خلال دعمهم لبرامج ومشاريع تخدم السجون والعاملين فيها من ادارة ونزلاء ..مثمنا دور القائمين على هذه الدورة.

كما أوضح العقيد علي عبد العزيز بازبيدي مدير الإصلاحية المركزيه بالمكلا ان هذا البرنامج يأتي ضمن ضمن المشروع الجاري تنفيذه من قبل مؤسسة سويا في الاصلاحيات المركزيه بالمكلا ومارب والمنصوره بعدن والذي يستمر لمدة خمسة اشهر بدء من شهر اكتوبر ويشمل تقديم الدعم القانوني والطبي والتعليمي والنفسي من خلال توفير طاقم عمل مكون من محاميه وطبيبه ومدرسة تعليم محو الاميه واخصائيه نفسيه في كل اصلاحيه من الاصلاحيات الثلاث لتقديم الخدمه للسجينات واطفالهن المرافقين لهن كل حسب اختصاصها . ويشمل أيضاً توفير العلاجات والمواد الصحية ووسائل التعليم للسجينات وتقديم الدعم القانوني والمساعدات الماليه للمعسرات واختتم كلمته بالشكر للقائمين على المشروع.

و قدم منسق المنظمة كلمة شكر فيها قيادة مصلحة التأهيل والاصلاح و إدارة امن حضرموت الساحل وامن المكلا واصلاحية السجن لتعاونهم الدائم وتسهيل عمل المنظمة والمشاريع المنفذة.

من جانبهن عبرن المتدربات عن شكرهن وتقديرهن للقائمين علي هذه الدورات التدريبية التي تنمي قدراتنن العلميه وتزيد من كفاءاتهم المهنية والتطبيقية

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: