fbpx
صحة

أطعمة يمكن الاعتماد عليها لترطيب #الجسم

(حضرموت21) صحة 

مما لا شك فيه، أن شرب الماء أمر ضروري لصحة الجسم، ومن المهم الحرص على شرب ما يكفي من الماء يوميا؛ لمد الجسم بما يحتاجه من السوائل لضمان حصوله على الترطيب المناسب وللحماية من عدة مشاكل، أبرزها الجفاف.

هذا ولا يقتصر الأمر فقط على كوب الماء، إذ هناك عدة مصادر توفر ما يحتاجه جسمك من السوائل مثل الماء، ولأن التنوع مطلوب نوضح هذه الأطعمة من خلال موقع ”با-با ميل“ المنوع

الخس

يأتي الخس من بين أغنى الأطعمة بالماء، إذ يحتوي على 95 % منه بجانب ثرائه بفيتامين K و A و C والحديد أيضا، كما أنه جيد للغاية لصحة القلب والكلى، ويساعد في مكافحة الأرق.

البروكلي

يحتوي البروكلي على 89.3 % من الماء، بجانب ثرائه بالعديد من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية مثل فيتامين B و E و C.

يمتاز البروكلي أيضا بقدرته على الحماية من الأنيميا ومكافحة السرطان والسيطرة على السكري، بالإضافة إلى تعزيز المناعة، وصحة القلب والبصر.

الشمام

يحتوي الكنتالوب على 90 % من الماء، ويتميز بثرائه بفيتامين سي والبيتا كاروتين وقدرته على خفض ضغط الدم والحماية من الربو ومشاكل البصر، كما يخفض من خطر الإصابة بالسرطان.

الأناناس

رغم صلابة الجسم الخارجي، إلا أن الأناناس من الفاكهة الغنية بالماء وبنسبة 86 %، ليس ذلك فقط، إذ يحتوي الأناناس على وفرة من العناصر المفيدة مثل البوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والكالسيوم بجانب المغنيسيوم وحمض الفوليك والألياف، كما يحتوي على فيتامين C و B6 وB1.

الجزر

بالإضافة إلى ثرائه بالبيتا كاروتين، يحتوي الجزر على 88 % من الماء، بجانب تمتعه بخصائص تساعد في الحماية من السرطان بأنواعه ومشاكل القلب، كما يحمي من السكتات الدماغية، بجانب قدرته على تطهير الجسم من السموم وتأخير الشيخوخة أيضا.

السبانخ

دائما ما يُشاد بالسبانخ لثرائها بالعناصر المغذية وخاصة الحديد، وقدرتها على تعزيز المناعة والحماية من الأنيميا، إلا أن هذه ليست الميزة الوحيدة في السبانخ، إذ تأتي من بين أغنى الأطعمة بالماء والذي تبلغ نسبة محتواها منه 91 %.

وذلك بجانب ثراء السبانخ بالبوتاسيوم أكثر من الموز والمغنيسيوم وكلا من فيتامين K وB1 بالإضافة إلى الألياف والفسفور.

الخوخ

بجانب نكهته اللذيذة، يحتوي الخوخ على 88 % من الماء هو غني بالحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والعديد من الفيتامينات مثل A و C.

بالإضافة إلى قدرته في الحماية من السرطان ومشاكل القلب والعظام، ويحمي أيضا من الأنيميا ومشاكل البشرة والبصر.

تحتوي الفراولة على 90 % من الماء، وتتميز بثرائها بمضادات الأكسدة ومركبات نباتية مفيدة بجانب ثرائها بالألياف والمعادن مثل المنغنيز والبوتاسيوم وفيتامينات ب، فضلا عن قدرتها على التخفيف من التهاب المفاصل وخفض خطر الإصابة بالنقرس وفرط التعرق الليلي وتخفيف التوتر.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: