fbpx
مجتمع مدنيمحليات

#وكيل أول #حضرموت يناقش تطوير المركز الوطني لعلاج الأورام بالمكلا

المكلا (حضرموت21) خاص 

ناقش وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، يوم الثلاثاء، مع مدير البرنامج الوطني لعلاج الأورام بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور جمال عبدالحميد , الجهود التطويرية لتحول مركز علاج الأورام بالمكلا إلى مركز نموذجي متكامل في المجالات التشخيصية والعلاجية بما يخدم مرضى السرطان  في حضرموت والمحافظات المجاورة.

وتناول الاجتماع الذي حضره ومدير المركز الدكتور زكي صعنون , والمدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان “أمل” الدكتور وليد البطاطي , والمسؤولون في الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد الدعيس والدكتور فضل الحريري أوضاع مركز الأورام الحالية وخطة التوسع لإقسامه والمشاريع المستقبلية التي تشمل ايجاد قسم لترقيد المرضى وتأسيس مركز للعلاج الاشعاعي وفتح مساق للدراسات العليا والتدريب والتأهيل للكوادر العاملة في مجال الأورام بالتنسيق مع كلية الطب بجامعة حضرموت والمعهد العالي للعلوم الصحية.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية التواصل والمتابعة مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية بشأن إنشاء مركز سلطان لعلاج السرطان الذي أعلنه سمو الأمير  سلطان بن عبدالعزيز – رحمه الله – خلال زيارته لحضرموت عام 2006م كمشروع استراتيجي طموح لرعاية وخدمة مرضى السرطان في المنطقة واليمن عمومًا .

وأشاد مدير البرنامج الوطني لعلاج الأورام باهتمام وتعاون السلطة المحلية بالمحافظة في مساندة الجهود التي تحسن من خدمات مركز الأورام بالمكلا واستمرارية نشاطه.

بدوره أعرب وكيل أول حضرموت استعداد السلطة المحلية بمواصلة دعمها للمركز بما يعزز من دوره وخدماته لمرضى السرطان داعيًا إلى التنسيق مع مستشفى هيئة أبن سينأ فيما يتعلق بالتوسعة والأعمال الانشائية التطويرية للمركز .

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: