محليات

فريق هندسي من مكتب الأراضي #لحج يزور مديرية حالمين

لحج ( حضرموت21 ) خاص

قام صباح الأحد الماضي فريق هندسي من لحج بزيارة مديرية حالمين وضم الفريق عدد من المسؤولين بمكتب الأراضي محافظة لحج ممثلا بالأخ مثنى قاسم حسن نائب مدير عام هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط محافظة لحج والأخ أحمد سعيد مدير التخطيط بمكتب الهيئة العامة للأراضي وكذلك المهندس عارف السلفي .

وكان في استقبالهم بعاصمة المديرية حبيل الريدة المناضل عبدالفتاح حسين حيدره مدير عام المديرية والعميد ناجي الكربي رئيس المجلس الانتقالي م/حالمين والاستاذ نشوان مساعد مدير مكتب هيئة الأراضي م/حالمين والعميد محسن أحمد عضو الجمعية الوطنية وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمديرية .

وتأتي الزيارة في إطار التوجه القائم نحو التخطيط وإنهاء العشوائية بمدينة حبيل الريدة عاصمة المديرية .

مدير عام حالمين رحب بالفريق الزائر وأكد أن التخطيط الحضري هو الأساس في التنمية المستدامة وأستقرار الخدمات العامة للمواطنين بما يضمن المستقبل للأجيال القادمة .

وثمن التعاون والجهود المبذولة من قبل مدير عام الأراضي بالمحافظة ونائبه بالوقوف الجاد والمسؤول مع مكتب الأراضي بالمديرية وتقديم كل المساعدات المتاحة في إنجاح المسح والتخطيط لعاصمة المديرية حبيل الريدة كذلك ثمن جهود إدارة أمن المديرية .

كما طمئن مدير عام المديرية كل الفلاحين في عاصمة المديرية بإن التخطيط يأتي في إطار حفظ مصالح الجميع .

وخلال هذه الزيارة قام الفريق الهندسي بالنزول الميداني لعاصمة المديرية وتم معاينتها عن قرب بعدها قام الفريق الهندسي بمناقشة آلية المسح والتخطيط للمدينة وتم الاتفاق على أعداد تصور شامل للمدينة ورفعه لمدير عام هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط بمحافظة لحج .

هذا وأشاد الفريق الهندسي بجهود قيادة السلطة المحلية وحرصها الكبير على التخطيط الحضري الصحيح بما يضمن التنمية الحقيقية البعيدة عن البناء العشوائي الذي أرهق الدولة بشكل عام معتبرين أن العشوائية هي السبب في تعطيل الخدمات الأساسية والخلافات المستمرة حول الأراضي وطالبوا قيادات السلطة المحلية بكافة المديريات إلى الأهتمام بالتخطيط العمراني الصحيح والحد من البناء العشوائي لكي تدور عجلة التنمية على أسس علمية وبطريقة صحيحة .

علمآ ان قيادة السلطة المحلية قد رفعت في وقت سابق مذكرة إلى محكمة حبيل الريدة الأبتدائية لوقف إي استحداث جديد في الأراضي وتم الموافقة من قبل المحكمة على ذلك لكي يتمكن الفريق الهندسي من مسح وتخطيط المدينة .

حيث حضي قرار وقف الاستحداث والبناء والمضي قدماً لمسح وتخطيط المدينة ارتياح واسع بين أوساط المواطنين في عاصمة المديرية ومختلف شرائح المجتمع بالمديرية .

مكتب إعلام مديرية حالمين

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: