مجتمع مدنيمحليات

#مدير عام #قعطبة يلتقي منسق منظمة اكتد بجنوب اليمن وممثلي الوحدة التنفيذية للنازحين بالضالع

الضالع (حضرموت21) خاص

ضمن الجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بمديرية قعطبة من أجل تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين التقى العقيد احمد ناجي المريسي مدير عام قعطبة اليوم الأربعاء بمكتبه منسق منظمة أكتد في جنوب اليمن جيروم بيرسون والمهندس فهمي الباحث مدير مكتب منظمة اكتد الدولية بالضالع والدكتور رضوان الكحلي والاستاذ احمد الضحياني ممثلي الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة الضالع .

وفي بداية اللقاء الذي حضره الأستاذ فاروق طاهر منسق مخيمات النازحين بمنظمة اكتد بالضالع .

رحب المدير المريسي بمسؤولي المنظمة حيث تم خلال اللقاء مناقشة مختلف أنواع الأنشطة والبرامج التي تقوم بها وتقدمها منظمة اكتد الدولية بمديرية قعطبة واهميتها في تخفيف معاناة النازحين والمواطنين وتقديم العون والمساعدة لهم وكذلك مناقشة أوضاع النازحين بالمخيمات وتكليف لجنة تضم مدير الوحدة التنفيذيه بقعطبة ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل للنزول للمخيمات والجلوس مع أصحاب الأرض وعمل الحلول المناسبة ورفع تقرير بذالك للمدير العام.

وثمن المدير العام مختلف أوجه الدعم الذي تقدمه اكتد لقعطبة مقدماً الشكر والتقدير للمنظمة ولفريق العمل التابع لها طالبا منهم بزيادة التدخلات وتوسيع الأنشطة وتقديم المساعدات الإنسانية للنازحين والمتضررين بالمديرية كون مديرية قعطبة من أكبر المديريات كثافة سكانية ويبلغ عدد سكانها أكثر من (170000 مئة وسبعون الف نسمة )وحدودها واسعة وكبيرة حيث يعتبر الشريط الحدودي للمديرية البالغ أكثر من خمسين كيلو حدود صراع وقد شهدت المناطق الواقعة على هذا الشريط نزوح جماعي حيث بلغت عدد الأسر النازحه بالمديرية أكثر من 2600 أسرة نازحة 1500 أسرة منهم بدون غذاء وهؤلاء النازحين يمرون بظروف وأوضاع إنسانية وإقتصادية صعبة وهم بحاجة للدعم والمساعدات الإنسانية كالغذاء والايواء ووسائل الوقاية من البرد.

جديد داخل المقالة

وخلال اللقاء اكد مدير عام قعطبة استعداد وتعاون قيادة السلطة المحلية بالمديرية مع المنظمة وفريق العمل التابع لها وتسهيل عملهم وحمايتهم وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم.

بدوره منسق منظمة اكتد بجنوب اليمن قدم الشكر والتقدير للمدير العام على حفاوة الاستقبال والترحيب وإعطائهم فرصة للقاء والجلوس معه كون منظمة اكتد هي المسؤوله حالياً على إدارة وتنسيق مخيمات النازحين في الضالع وعدن ومتابعة احتياجاتهم وترتيب موضوع الاستجابة والتنسيق مع المنظمات الدولية والوحدة التنفيذيه لإدارة شؤون النازحين.

واضاف جيروم نحن بحاجة إلى مساعدتكم من أجل معالجة كل الإشكاليات وتحسين مستوى الأداء وإنجاح كل المشاريع ولن يتحقق ذلك إلا من خلال عملنا مع بعض من أجل مساعدة هؤلاء وسنكون على تواصل مع السلطات المحلية ونطلعكم على كافة انشطتنا أولا بأول.

من جانبه المهندس فهمي الباحث أكد أنهم سيعملون من خلال التنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمديرية والوحدة التنفيذيه من أجل تقديم العون والمساعدات الإنسانية للنازحين وان منظمة اكتد ستقوم بتنفيذ مشروع الحقيبة الشتوية الذي يستهدف النازحين بالمخيمات حيث تحتوي الحقيبة على ملابس للاطفال والنساء وبطانيات وغيرها وكذلك مشروع الأستجابة الطارئة للنازحين الجدد ودعمهم بمبلغ مالي لتوفير احتياجاتهم.

واضاف بأنهم سيبذلون جهوداً كبيرة وبالتنسيق مع السلطات المحلية و الوحدة التنفيذيه بالتواصل والتنسيق مع المنظمات الدولية من أجل زيادة المساعدات و استهداف النازحين.

من جهته ممثل الوحدة التنفيذية بالضالع الدكتور رضوان الكحلي تحدث عن أوضاع النازحين بالمدارس وضرورة ايجاد الحلول والبدائل المناسبة من أجل إفراغ المدراس للتعليم واحتواء هؤلاء النازحين من خلال التنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمديرية ومنظمة اكتد .

مثمناً كافة الجهود التي تبذلها منظمة اكتد الدولية و مقدماً شكره وتقديره لمدير عام قعطبة على اهتمامه وتعاونه وتواصله المستمر مع الوحدة التنفيذيه و المنظمات الدولية من أجل تقديم الخدمات والمساعدات للنازحين وتسهيله عمل المنظمات وفرق العمل التابعه لهم .

حضر اللقاءالاستاذاحمد عبود مدير مكتب المدير العام والأستاذ أحمد سلمان مدير المالية والاستاذ فؤاد ابوهدال مدير الزراعة والاستاذ صبري النجار مدير الوحدة التنفيذية والأستاذ زياد ريشان مدير الشؤون الاجتماعية والمهندس هشام السيد مدير الأشغال والإعلامي علي عميران مدير الإعلام والأستاذ علي الشوكي مدير الخدمة والحقوقي وضاح الخوبري وعدد من قيادات السلطة المحلية بالمديرية .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: