محليات

وصول جهاز وملحقات الأشعة المقطعية الى مستشفى الغيضة المركزي بدعم من منظمة الصحة العالمية

المهرة ( حضرموت21 ) المركز الإعلامي

وصل اليوم الى محافظة المهرة جهاز الأشعة المقطعية (C.T) مع ملحقاته لمستشفى الغيضة المركزي بدعم من منظمة الصحة العالمية

بعد جهود ومتابعة حثيثة من قبل الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة مع الوزارة الصحة والسكان والمنظمة الداعمة وذلك للأرتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وفي تصريح لوسائل الإعلام – أوضح مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد ، أن جهاز الاشعة المقطعية كان غير متوفر في المحافظة بالسابق وبدعم من منظمة الصحة العالمية ومتابعة السلطة المحلية بالمحافظة تم استلامه اليوم وذلك لتسهيل عملية الفحص على المرضى دون اللجوء لأجراء الأشعة المقطعية الى خارج المحافظة.

وأكد سعد أن وجود جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى الغيضة المركزي تعد إضافة جديدة للقطاع الصحي الذي شهد نقلة نوعية في عهد المحافظ بن ياسر، من خلال توفير الأجهزة والمستلزمات الصحية وتأهيل المرافق الصحية في جميع المديريات ، معتبراً توفير الجهاز الأشعة المقطعية إنجاز غير مسبوق وخدمة كبيرة لأبناء المحافظة.

وثمّن دور محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر في دعم القطاع الصحي ومتابعته المستمره مع الوزارة والمنظمة من أجل توفير الأشعة المقطعية التي يضعها في صدارة اهتماماته نظراً لحاجة المحافظة الملحة لهذا الجهاز للتخفيف من معاناة المرضى الذي يتكبدون عناء السفر لإجراء الأشعة المقطعية في مستشفيات المحافظات المجاورة.

وشكر سعد الدعم المتواصل من منظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي في مختلف المجالات لتطوير مستوى الخدمات الطبية والعلاجية بالمحافظة ، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل وزارة الصحة في سعيها الدؤوب مع قيادة السلطة المحلية لتوفير جهاز الأشعة المقطعية في محافظة المهرة.

حضر عملية الأستلام – الأستاذ محمد محسن رعفيت مدير عام المراسيم بديوان محافظة المهرة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: