fbpx
مجتمع مدنيمحليات

#حزب العدالة ينظم ورشة عمل حول دور الأحزاب السياسية بمكافحة #المخدرات في #عدن

عدن (حضرموت21) خاص
نظم حزب العدالة والبناء في العاصمة  عدن، يوم الأربعاء ، ورشة عمل حول دور الأحزاب السياسية في مكافحة المخدرات والحد من أضرارها. 
وفي افتتاح الورشة التي حضرها الأمين العام لحزب العدالة والبناء بعدن جمال نجيب، وشارك فيها ممثلي من جهاز مكافحة المخدرات، وإدارة التربية، وناشطين حقوقيين، وشخصيات اجتماعية ومجموعة من الشباب، أكد رئيس حزب العدالة والبناء بمحافظة عدن المهندس سامي أنور، على أهمية الورشة في مناقشة دور ومسؤولية الأحزاب السياسية في الحد من ظاهرة المخدرات الدخيلة على عدن، وكيفية الحفاظ على الشباب والمجتمع من هذه الآفة في ظل ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية صعبة يعاني منها البلد. 
من جانبه أشار نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة عدن إيهاب أحمد، إلى دور الأمن في مكافحة المخدرات وفقا للقانون من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية والغير حكومية، وأهمية بناء قاعدة بيانات للتجار والمهربين بالتنسيق والتعاون مع النيابة والقضاء، وتنفيذ برامج توعية بمخاطر المخدرات بمشاركة المجتمع المدني. 
من جانبه قال عضو المكتب السياسي بحزب العدالة والبناء صفوان سلطان، أن دور الأحزاب السياسية يستند على رسم السياسات وتقديم رؤى في مختلف المجالات سواء في المجال الأمني أو المجال الإقتصادي أو المجال الخدماتي والعمل على تطويرها وذلك من خلال الاختلاط بالمجتمع ومعرفة احتياجاته الرئيسية للعمل على توفير الخدمات التي يحتاجها. 
وفي كلمة الشباب طالبت الدكتورة هاجر علي، الأحزاب السياسية إلى تضافر الجهود والتعاون فيما بينها من أجل حماية مدينة عدن وأبنائها من خطر المخدرات التي العمود الفقري للوطن وهم الشباب هدفا رئيسيا لها. 
وأوصى المشاركون في الورشة على ضرورة تضافر كافة الجهود من أحزاب ومنظمات وسلطة محلية لمكافحة المخدرات وحماية أبناء عدن من هذا الخطر المحدق بهم، ودعم جهاز مكافحة المخدرات وتأهيل طاقمه للقيام بدوره المناط به، وتنفيذ حملات توعية بمخاطر المخدرات خصوصا طلاب المدراس .. مؤكدين على أهمية توفير أجهزة تفتيش متطورة في المنافذ البرية والبحرية لمنع وصول المخدرات، والعمل على إعادة تأهيل الشخص المدمن وتوجيه قدراته نحو البناء وعدم نبذه في المجتمع.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: