مجتمع مدنيمحليات

مندوب مركز الملك #سلمان ومدير البرامج الصحية بمؤسسة صلة للتنمية يطّلعان على خدمات مركز الغسيل الكلوي بمحافظة #الضالع

الضالع (حضرموت21) خاص

قام مندوب مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية منسقة المركز للقطاع الصحي مكتب عدن الدكتورة / اشراق الغوري ومعها مدير البرامج الصحية بمؤسسة صلة للتنمية الدكتور / محمد باهيثم , يوم امس بزيارة استطلاعية وتفقدية لمركز الغسيل الكلوي بمحافظة الضالع .

وتهدف الى الوقوف والتقييم  على نوعية الخدمات الطبية لمرضى الفشل الكلوي بمحافظة
الظالع والمناطق المجاورة لها , خلال الفترة منذ تولي الشريك المنفذ لهذه المرحلة مؤسسة صلة للتنمية .

وخلال تلك الزيارة التي كان في استقبالهم بمركز الغسيل الكلوي نائب مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع الدكتور / محسن البهلي وعدد من قيادات مكتب وزارة الصحة بالمحافظة ومدير مركز الغسيل الكلوي / خالد احمد علوي عبادي والعاملين بالمركز .

واستمعت الدكتورة / اشراق الغوري والدكتور / محمد باهيثم من قبل مدير المركز الى طبيعة الخدمات التي يقدمها المركز .

جديد داخل المقالة

مشيرا بأن مستوى الخدمات الصحية والطبية شهدت تقدما بالمركز من خلال الاستحداثات التي عمل عليها الشريك المشرف والمنفذ لخدمات المركز مؤسسة صلة للتنمية بدعم وتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية .

حيث ادخلت على خدمات المركز فتح العيادة الاستشارية لمرضى الفشل الكلوي وادخال الاشعة التلفزيونية وفتح غرفة عمليات صغرى وتقديم الخدمات النوعية سيما في عمليات تركيب القساطر المؤقتة والثابتة التي لا تجرا في الاطار المجاور الامر الذي أدى الى رفع الخدمات بالمركز لخدمة هذه الشريحة وازدياد عدد المستفيدين وطالبي هذه الخدمة نتيجة لتحسن الخدمات المصاحبة للاستصفاء الدموي لما قدمته الجهات المانحة والداعمة للمركز والشريك المنفّذ لتلك الخدمات .

واضاف مدير المركز بأن من ابرز الخدمات التي ادخلت على المركز التغذية لمرضى الغسيل وصرف العلاجات المجانية مع تواجد زيادة التوعية الصحية اثناء فترة الاستصفاء الدموي من عبر شاشات تلفزيونية تبث برامج خاصة بمرضى الفشل الكلوي .

كما استمعوا من قبل المرضى المترددين على المركز من مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة والمناطق المجاورة الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم الى مستوى الخدمات الصحية في الاستصفاء الدموي والخدمات المصاحبة لها المجانية سيما منذ تولي مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية الدعم والتمويل لمركز الغسيل الكلوي والاشراف والتشغيل من قبل مؤسسة صلة للتنمية منذ مطلع العام الجاري 2020م  .

إلى ذلك عبرت مندوبة مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية منسقة المركز للقطاع الصحي مكتب عدن الدكتورة / اشراق الغوري عن سعادتها بما شاهدته وسمعته من المرضى المستفيدين من خدمات المركز والنقلة النوعية سيما منذ عقد الشراكة مع مؤسسة صلة للتنمية , التي عكست تلك الجهود التي لمستها من حديث المرضى , مقدمة شكرها وتقديرها لمؤسسة صلة للتنمية على الشراكة الفعلية في تسير واشراف على نشاط عمل المركز .

وفي ختام الزيارة عبر نائب مدير عام مكتب وزارة الصحة بالمحافظة ومدير مركز الغسيل الكلوي عن شكرهما وتقديرهما لهذه الزيارة وما يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية في دعمه المتواصل لمركز الغسيل ولمؤسسة صلة للتنمية على الاشراف والتشغيل لعمل المركز الذي انتقل نقلة نوعية في مستوى خدماته لمرضى الفشل الكلوي بالمحافظة والمناطق المجاورة
داعين العلي القدير ان يجعل تلك الاعمال في ميزان حسناتهم .

رافقهم في الزيارة مدير عام مراكز الكلى بوادي وصحراء حضرموت / مساعد سعيد برويشد المشرف العام على مركز الغسيل الكلوي بمحافظة الضالع من قبل مؤسسة صلة للتنمية وعدد من قيادات مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع . 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: