محليات

المليشيات #الحوثية تستهدف منازل المواطنين في بلدة بتار بالدبابات ومدفعية القوات الجنوبية تخمد نيرانها

الضالع ( حضرموت21 ) المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي

شنت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران عند الساعة الخامسة من مساء امس الجمعة قصفاً مركزاً بعدد من قذائف الدبابات استهدفت فيه منازل المواطنين في بلدة بتار الواقعة بين مديريتي قعطبة والحشاء شمال غرب محافظة الضالع.

وقال مصدر محلي من أهالي البلدة لـ «المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» إن المليشيات استهدفت منازل المواطنين في بلدة بتار عند غروب شمس هذا اليوم بعدد من قذائف الدبابات أصابت بعض المنازل بشكل مباشر، وإن هذا الإستهداف ليس المرة الأولى فقد سبقها مرات كثيرة ، وهذه الإستهدافات المتكررة للبلدة أجبرت الأهالي على النزوح بعد أن سقط عدد من الضحايا المدنيين بينهم نساء وأطفال، و باتت البلدة خالية من الأهالي في حدودها الشمالية نتيجة هذه الإستهدافات.

مصدر عسكري في كتائب الشهيد اسماعيل لعجم في اللواء السادس مقاومة (لواء الشهيد الشوبجي) كان قد تحدت لـ «المركز» إن القوات الجنوبية المرابطة في قطاع بتار واجهت هذا التصعيد بتصعيد مماثل وقامت بالرد على مصادر النيران حتى تم اخراسها.

وأضاف ” إستهدفنا مصادر نيران العدو في منطقة “داربان” شمال حبيل عُبيد شرقي بلدة حَبيل يَحيى بمديرية الحُشاء حيث تتواجد الدبابة التي استهدفت منازل المواطنين في بلدة بتار، وذلك بعدد من ضربات المدفعية حتى تم اسكات نيرانها، فيما رصدنا تحركات نشطة للعدو في اتجاه بلدة الشَّامِرية وهناك تجمع لعناصره أسفل حبيل السَمَاعي وقد تم التعامل نارياً مع كل هذه الأهداف“.

مصدر في اللواء الخامس عمالقة في قطاع الفاخر تحدث لـ «المركز» -أيضاً- عن استهداف تجمعين لعناصر المليشيات الحوثية في مفرق بيت الشرجي وآخر في تبة راضية غرب مدينة الفاخر بعدد من القذائف، وقد حققت إصابات دقيقة لأهدافها بعد رصدها من قبل شعبة أستطلاع اللواء، فيما يسود الهدوء الحذر باقي القطاعات القتالية لجبهات محور الضالع عدا بعض التراشقات النارية المعتادة من وقت لآخر.

وتقوم المليشيات الحوثية بتحركات نشطة منذ أيام خصوصاً في القطاعات الشمالية الغربية وتستقدم تعزيزات من أفراد ومعدات قتالية، فيما القوات المسلحة الجنوبية والمشتركة ترصد كل هذه التحركات وتستهدفها أول بأول في أكثر من قطاع.

#المركز_الإعلامي_لمحور_الضالع_القتالي

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: