أخبار سقطرىمحليات

مؤسسة #خليفة تفتتح قاعة الحاسب الآلي في ثانوية #قلنسية ومدرسة سيف بن ذي يزن

سقطرى (حضرموت21) متابعات 

تولي مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية القطاع التعليمي في آرخبيل سقطرى إهتمام بالغ لأهميته في إعداد جيل سلاحه التعليم يسهم مستقبلاً في رقي الأرخبيل و إنتشاله نحو الأفضل. 

وفي إنجاز جديد لمؤسسة خليفة بن زايد آلـ نهيان للأعمال الإنسانية تم إفتتاح قاعة الحاسب الآلي والتي تحوي 15 جهاز مع توفير مدرب خاص مختص في هذا المجال.

نقله نوعيه

والقى الأستاذ  سعد محمد الجدمهي – مدير مكتب التربية بقلنسية – عبر فيها عن جزيل شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة و لمؤسسة خليفة السباقة لدعم التعليم في الأرخبيل على حد تعبيره مثنياً حضور المؤسسة ودورها الكبير الذي إحدث نقله نوعيه للعملية التعليمية، مضيفاً ان الطلاب سعداء جداً ان ينالوا نصيباً من تعليم الحاسب الآلي وان هذه الخطوة ستكون رافد لعملية التعليم ونتطلع إلى المزيد و المزيد من الخطوات التي ترتقي بطلابنا نحو المجد.

جديد داخل المقالة

فيما أكد الاستاذ عمر عبدالعزيز مدرس الحاسوب أنه سيبدل قصار جهده لتوصيل مالديه من العلوم والمعارف للطلاب ، معرباًعن جزيل شكره لمؤسسة خليفة الانسانية على دعمها في فتح معمل الحاسوب الدي سيسهم في تمكين الطلاب من تعلم اساسيات الحاسوب وإستخداماته في جميع المجالات.

اراء الدارسين

عدست بوابة سقطرى حضرت افتتاح قاعة الحاسب الآلي ورصدت اجواء الإفتتاح الذي رسم ملامح السعادة على وجوه الطلاب.

إبراهيم عثمان حديد أحد الطلاب في مدرسة سيف بن ذي يزن للتعليم الأساسي عبر عن مدى سعادته و إستعداده لتلقي علوم الحاسب الآلي وعبر في كلمته عن خالص إمتنانه لمؤسسة الشيخ خليفة الإنسانية على إهتمامها بقطاع التربية والتعليم .

ومن جانبه اشاد الطالب إبراهيم عيسى أحمد بحرص مؤسسة خليفة على إيلاء القطاع التعليمي إهتمام خاص مثمناً دور المؤسسة و سعيها الدؤوب في سبيل دعم التعليم، معبراً عن شعوره الجميل في يوم الافتتاح آملاً أن يستفيد في هذا الجانب.

ولقيت هذه الخطوة ترحاب من الطلاب الذين سعدوا كثيرا بهذا الدعم الدي سيكون رافد كبير للعمليه التعليمية .

إنجازات متعدده

يذكر ان مؤسسة خليفة الإنسانية تسعى جاهده لتحسين جودة التعليم في الآرخبيل وبذلت جهوداً كبيره في سبيل ذلك، ووفرت كادر تعليمي مختص من جمهورية مصر العربية ومرتبات للمتعاقدين في مدارس الآرخبيل .

كما أنشئت جامعة سقطرى الدولية و بنت مدارس من الاساس وقامت بترميم وتأهيل بعضاً منه وقدمت منح دراسية لأبناء الأرخبيل بالإضافة إلى توفير الكتب الدراسية والأثاث المدرسية كالكراسي والطاولات و بناء مدرسة عطايا النمودجية بالإضافه وتوفير مواصلات لطلاب المناطق النائية.

لم يقتصر دعم موسسة خليفة الانسانية لقطاع التربية والتعليم في هذا فقط و انما هناك العديد من الأدوار والخطط التي ماتزال الموسسة تدرسها وتطبقها على الواقع.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: