عربي وعالمي

ترامب يقيل مدير وكالة الأمن الإلكتروني وأمن البنية التحتية

واشنطن ( حضرموت21 ) متابعات

أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، مدير وكالة الأمن الإلكتروني وأمن البنية التحتية المسؤول عن ضمان أمن الانتخابات، كريس كريبس، على خلفية نفيه المزاعم بحصول عمليات تزوير في الانتخابات الرئاسية الامريكية.

وقال الرئيس الامريكي في تغريدة له عبر حسبابه في تويتر ،مساء الثلاثاء، “ان كريبس طمأن الناس بأن الانتخابات كانت آمنة بينما كانت هناك مخالفات وتزوير واسعة النطاق في الانتخابات الرئاسية التي خسرها أمام جو بايدن بما في ذلك تصويت متوفين وعدم السماح لمراقبي الانتخابات بالدخول إلى مواقع الاقتراع”.

واضاف ترامب “ان البيان الأخير الصادر عن كريس كريبس بشأن أمن انتخابات 2020 لم يكن دقيقاً بتاتاً، ولذلك، وبقرار يسري مفعوله فوراً، تمت إقالة كريس كريبس من منصب مدير وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية”.

ووغرد كريس على حسابه في تويتر بالقول “تشرفت بخدمتي في الوكالة، أنجزنا الأمور بشكل جيد”.

وكانت الوكالة التابعة لوزارة الأمن الداخلي أصدرت الأسبوع الماضي بياناً مشتركاً مع هيئات حكومية محلية وفدرالية أخرى مسؤولة عن أمن الانتخابات اكدت من خلاله ان انتخابات الاول من نوفمبر كانت الأكثر أماناً في تاريخ الولايات المتحدة، وليس هناك أي دليل على أن أي نظام انتخابي حَذَف أصواتا أو فقَدَها أو عدلها، أو أنه قد تم اختراقه بأي شكل من الأشكال.

وكانت وسائل إعلام أمريكية أشارت قبل أيام إلى أن ترامب يفكر في إقالة كريبس الذي كان رفض تهماً بالتزوير تشكك في فوز بايدن.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: