fbpx
صحة

خبيرة تغذية : 3 أخطاء جسيمة يرتكبها الكثيرون أثناء تناول #الإفطار

(حضرموت21) صحة 

في حديث لها مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، قامت اختصاصية التغذية الأسترالية ليندي كوهين بتقييم ما إذا كان الإفطار هو بالفعل أهم وجبة في اليوم، وما إذا كنت بحاجة لتناوله من أجل الحفاظ على صحتك والحفاظ على لياقتك.

وقالت ليندي إن تناول وجبة الإفطار هام للحفاظ على صحة الجسم ولياقته ولكن ليس بالنسبة للجميع، إذ يمكن لبعض الناس أن يتمتعوا بصحة جيدة بفضل تناول الطعام بعد الاستيقاظ مباشرة وذلك بسبب شعورهم بالجوع، في حين لا يشعر آخرون بالرغبة بتناول الطعام بعد الاستيقاظ ويحتاجون لوقت أطول حتى تتولد لديهم الرغبة بتناول الطعام.

وبحسب ليندي، فإن 13 دراسة عن وجبة الإفطار، وجدت بأن تناول وجبة الإفطار ليست طريقة موثوقة لفقدان الوزن، وأن تخطي وجبة الإفطار لا يؤدي إلى زيادة الوزن على الأرجح.

وتحدثت ليندي عن أهم ثلاثة أخطاء يمكن أن يرتكبها المرء أثناء تناول وجبة الإفطار، على النحو التالي:

 تناول الطعام بعد فوات الأوان

 الانتظار حتى الساعة 9 أو 10 صباحًا وقت متأخر جدًا وليس جيدًا لعملية التمثيل الغذائي لديك، لذا يُنصح بتناول وجبة الإفطار بعد الاستيقاظ بنصف ساعة على الأكثر.

 عدم التنبه لعدد السعرات الحرارية في القهوة

 

تحتوي القهوة مع الحليب بما في ذلك اللاتيه على نفس السعرات الحرارية الموجودة في شريحة من الخبز المحمص، لذا لا بد من الانتباه جيداً لكمية القهوة والحليب التي تتناولها أثناء وجبة الإفطار. 

عدم الحصول على ما يكفي من البروتين

 

يختار الكثير من الناس وجبات الإفطار عالية الكربوهيدرات مثل الخبز المحمص أو الحبوب العادية، والتي لن تجعلك تشعر بالشبع حتى وقت الغداء، وهذا سيؤدي إلى تناول المزيد من الوجبات السريعة قبل وقت الغداء وبالتالي زيادة السعرات الحرارية المكتسبة. يُنصح بتناول أطعمة تحتوي على البروتين مثل البيض المسلوق والأجبان لتفادي هذه المشكلة. 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: