fbpx
محليات

انتقالي #المهرة ينظم مهرجانا تراثياً وثقافياً بمنطقة الفيدمي احتفاءً بذكرى الاستقلال

المهرة ( حضرموت21 ) خاص

شهدت منطقة الفيدمي في مديرية الغيضة بمحافظة المهرة عصر امس افتتاح فعاليات المهرجان التراثي الثقافي التي تنظمها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة احتفاءً بالذكرى 53 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر.

وفي افتتاحية المهرجان، ألقى حسّان مهدي بلحاف نائب رئيس القيادة، القائم بأعمال رئيس القيادة، كلمة رحب فيها بالحاضرين وشكر لجان العمل على جهودهم المبذولة في التحضير لهذه الفعالية.

وأكد بلحاف على أهمية الحفاظ على الموروث الشعبي و الثقافي في ظل تبعات التغيير الديموغرافي وتبعاته الثقافية والاجتماعية وغيره من سياسات التخريب الممنهج التي يواجهها الجنوب بشكل عام و محافظة المهرة على وجه الخصوص .

كما ألقى الأستاذ خالد طه سعيد مدير الإدارة الثقافة كلمة حيّا من خلالها كافة الجماهير على التفاعل والمشاركة في هذه الفعاليات التي تهدف إلى إبراز التراث المهري الأصيل.

وشملت برنامج الفعالية إلقاء قصائد شعرية، ومجموعة الفقرات التي تبرز التراث الشعبي المهري الأصيل، وتخلل أداء ثلاث لوحات فنية حيّة ورقصتان.

كما أحتوت الخيام التراثية على اللوازم والأدوات المعيشية المشهورة قديماً ، والتي عبرت عن العادات والتقاليد الاجتماعية وأنماط من الحياة المعيشة التي يزخر بها المجتمع المهري قديماً .

ونالت الفقرات استحسان الحضور الذين تقدمهم عدد من الشخصيات الاجتماعية والأعيان وقيادات المجلس الانتقالي والجمعية الوطنية و محبي التراث المهري.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: