fbpx
عربي وعالمي

#بريطانيا تتوصل لاتفاق تجاري مؤقت مع #كندا

لندن ( حضرموت21 ) متابعات

قالت وزارة التجارة البريطانية ” ان رئيس الوزراء بوريس جونسون ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترود ،توصلا إلى اتفاقية تجارية مؤقتة لما بعد بريكست”.

واضافت الوزارة في بيان لها “في اتصال عبر الفيديو، توصل رئيس الوزراء بوريس جونسون ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، رفقة وزيرة التجارة الدولية ليز تراس ونظيرتها الكندية ماري نغ، إلى اتفاق مبدئي يجدد الاتفاق التجاري الحالي بين الاتحاد الأوروبي وكندا”.

واشار البيان ، الى إن الاتفاق الجديد لا يشمل الآن سوى بنود الاتفاق الموقع بين الاتحاد الأوروبي وكندا ولا يعطي أي امتياز جديدة للشركات البريطانية، لكنه يعفي المصدّرين من ضرائب جمركية تقدر بـ 42 مليار جنيه استرليني (47 مليار يورو).

وأشارت وزير التجارة البريطانية ، الى ان الاتفاق الذي تم التوصل إليه ،يعزز المبادلات التجارية بقيمة 20 مليار جنيه استرليني (22,4 مليار يورو) ويضمن آلاف الوظائف.

وتهدف الاتفاقية إلى ضمان استمرارية علاقات البلدين الاقتصادية بعد انتهاء المرحلة الانتقالية من البريكست في غضون ستة أسابيع ممهدة الطريق للمفاوضات من أجل اتفاقية جديدة معدلة اعتبارا من عام 2021، وفقا لما قالته الوزارة في لندن.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: