اخبار عدنمحليات

المحافظ لملس يطّلع من وفد البرنامج الإنمائي(UNDP) على خطة عمل مشروع تطوير ميناء #عدن

عدن ( حضرموت21 ) خاص

اطّلع محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، على خطة عمل البرنامج الإنمائي التابع لمنظمة الأمم المتحدة (UNDP) في تطوير ورفع كفاءة ميناء عدن.

وخلال لقائه اليوم الإثنين السيد اوكي لوتسما، الممثل المُقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي باليمن والوفد المرافق له، أشاد المحافظ بنوعية تدخلات البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، خاصة مشروع تطوير ميناء عدن ومايمثله المشروع من أهمية في تعزيز عمل الميناء وتنشيط الحركة الملاحية فيه.

واستمع محافظ العاصمة من الممثل المُقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي باليمن إلى شرح حول خطة عمل البرنامج الخاصة بتنفيذ مشروع تطوير المنظومة الأمنية في ميناء عدن، والذي سيبدأ العمل الفني فيه يوم غد الثلاثاء وسيستمر لمدة أسبوعين.

ولفت السيد لوتسما إلى أن المشروع يهدف إلى تطوير بعض المرافق الفنية التي ستعمل على تعزيز المنظومة الأمنية ورفع كفاءتها، والحد من العمل الروتيني، الذي يؤثر على حركة العمل في الميناء الذي يعاني الكثير من المشكلات التي عكست نفسها على نشاط وحركة العمل فيه، مشيراً إلى أن خبراء البرنامج سيباشرون العمل يوم غد، على أن يقوموا برفع تقريرهم للأخ المحافظ عقب انتهاء مرحلة العمل المُقدرة باسبوعين.

هذا وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بميناء عدن، والتي أثرت سلباً على نشاطه التجاري، والخطوات والاجراءات التي ينبغي على السلطات سُرعة معالجتها.

الجدير بالذكر أن تكلفة المشروع، الذي يشمل ميناء المكلا أيضاً، 50 مليون دولار بتمويل من البنك الدولي.

حضر اللقاء الأستاذة انتصار مرشد مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي وعبدالرقيب العمري مدير عام مطار عدن الدولي والفريق الاستشاري لشؤون المنظمات بمكتب المحافظ.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: