أخبار عربيةعربي وعالمي

#الزعتر : يدعو لايقاف عبث #الشرعية والاستعجال باعلان #الحكومة الجديدة

(حضرموت21) متابعات 

اكد المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر ان المواجهات مع الحوثيين الإرهابيين في محافظة مأرب كان ممكن أن تحسم في فترة قصيرة ولكن سوء التدبير من قبل الشرعية اليمنية وحالة الإنقسام والإهتمام بجبهات أخرى مثل المواجهة مع القوات الجنوبية في ابين ، تعد عامل تأخير لحسم المعركة.

واشار الزعتر في سلسلة تغريدات له على تويتر : الى ان مايحدث في جبهات محافظة مأرب يفرض بلاشك وقفة صارمة تجاه هذا العبث الذي تمارسه أطراف محسوبة على الشرعية اليمنية والتي سعت لفتح جبهات مع القوات الجنوبية في ابين ساهمت في تشتيت الجهود وعرقلة توحيد الصف.

ولفت الى ان الهدف يجب أن يكون تحرير صنعاء بحشد القوات في هذا التوقيت بإتجاه محافظة مأرب ، وليس أن يكون الهدف هو النفط والغاز والتي جعل أطراف محسوبة على الشرعية اليمنية تتجه للخلف للتصادم مع الجنوبيين في ابين .

وشدد الزعتر على ان ولادة الحكومة اليمنية الجديدة امر بات مفروضاً الإستعجال فيه لفك حالة السيطرة الإخوانية على الحكومة اليمنية الحالية ، لأن حكومة الشراكة مناصفة بين الشمال والجنوب هي الطريق نحو توحيد الصف في مواجهةالإرهاب الحوثي.

جديد داخل المقالة

وقال : مايحدث في ابين من انباءوسقوط معسكر ماس احد اكبر معاقل الجيش الوطني اليمني ، هو نتيجة الحالة الإنقسامية التي سيطرت على المشهد اليمني وباتت فيها الجهود مشتته وتعزز معها الإنقسام وبالتالي تنفيذ اتفاق الرياض هو الحل وهو الطريق نحو ترتيب الأمور.

واضاف : المعضلة الرئيسية التي يعيشها المشهد اليمني تكمن في وجود عقليات محسوبة على الشرعية اليمنية وضعت هدفها هو مصالحها الخاصة والإستيلاء على ثروات الغاز والنفط ، وتخلت عن هدف العمل لإستعادة الدولة الوطنية وتثبيت شرعيتها.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: