مجتمع مدنيمحليات

#عبدون : يناقش عددا من #القضايا الفنية المتعلقة بالمناطق التوجيهية في مديريات الشحر وغيل باوزير والديس الشرقية

المكلا (حضرموت21) خاص 

أكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير مكتب تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون أن التوجيه التربوي يعد العمودي الفقري للعملية التعليمية ومن اهم الركائز الأساسية لتطوير العملية التعليمية بجميع مديريات المحافظة كافة .

وأشار الوكيل عبدون في كلمته باللقاء الموسع بالمناطق التوجيهية في كل من مديريات الشحر وغيل باوزير والديس الشرقية بحضور مديري الإدارات التربوية والتعليمية بتلك المناطق المستهدفة.

مشيراً إلى أن التوجيه في محافظة حضرموت مر بعدة بمراحل متعددة خلال العشر السنوات الأخيرة وشهد نقلة نوعية في توسع المناطق التوجيهية في جميع مديريات المحافظة اصبح قوام الموجهين والنظراء أكثر 300 موجها، يقومون بعملية الأشراف على سير العملية الفنية بمدارس المحافظة وقد خضعوا لبرامج تدريبية نوعية شملت تنفيذ دورات تأهيلية وحلقات نقاش وسلسلة من الورش التي أكسبتهم الخبرة والمعرفة والمهارات ووضع المعالجات والحلول لها التي من شانها تسهم في الارتقاء بمستوى الأداء داخل حجرات الصف .

وأضاف الوكيل عبدون أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة قد قام بتأنيث عدد من المناطق التوجيهية للقيام بعملية الاشراف والمتابعة على مدارس البنات بعد إجراء الاختبارات للمتقدمات للتوجيه وايجازهن للاختبارات.

جديد داخل المقالة

مثنياً في الوقت نفسه على الدعم المتواصل واللامحدود من قبل راعي التعليم الأول محافظ حضرموت _قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني لقطاع التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات في شتي المجالات، واعتماده مؤخراً طباعة الكتاب المدرسي على نفقة السلطة المحلية في المحافظة.

وشهد اللقاء جملة من النقاشات التي تصب في تطوير العمل الفني ومتابعة التكليفات وتوفير عدد من المتطلبات الخاصة بالمناطق التوجيهية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: