عربي وعالمي

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية اكثر من 11 بالمائة في نوفمبر الجاري

سيئول ( حضرموت21 ) متابعات

ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 11.1 بالمائة على أساس سنوي في أول 20 يوماً من شهر نوفمبر الجاري ما يثير آمالاً حذرة حول التعافي الاقتصادي من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت بيانات صادرة عن دائرة الجمارك ،بان صادرات البلاد بلغت 31.3 مليار دولار ما بين يومي 1-20 نوفمبر، مقارنة بـ 28.1 مليار دولار قبل عام، فيما وارتفعت الواردات كذلك بنسبة 1.3 بالمائة على أساس سنوي إلى 27.9 مليار دولار في أول 20 يوما من نوفمبر.

وقفزت شحنات رقائق الذاكرة، عنصر التصدير الرئيسي بنسبة 21.9% مقارنة بعام سابق في أول 20 يوما من الشهر، كما ارتفعت صادرات السيارات بنسبة 11.9 بالمائة.

واستحوذت أشباه الموصلات على حوالي 20 بالمائة من صادرات كوريا التي تمتلك شركة سامسونغ أكبر مصنع للرقائق في العالم ومنافستها الأصغر إس كيه هاينكس، بينما تراجعت صادرات المنتجات البتروكيمياوية بنسبة 48.2 بالمائة على أساس سنوي بسبب ضعف أسعار النفط.

وكانت الصادرات الكورية قد تراجعت الشهر الماضي بنسبة 3.6 بالمائة مقارنة بعام سابق بسبب قلة أيام العمل وعودة ظهور إصابات كورونا، ما أدى إلى انتعاش قصير الشهر الماضي، وفقا لبيانات وزارة التجارة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: