كتاب ومقالات

وهلّت ليالي الافراح .. #مقال لـ ” صالح فرج “

صالح فرج

انطلقت بمدينة سيؤون حاضرة وادي حضرموت فعاليات مطلع المطالع والعرس الجماعي الثالث عشر لسبعين عروسة وعريس، وهو التقليد السنوي الذي تتميز وتتفرد به حافة الحوطة بالمدينة..

فمن خلال تدشين اولى الليالي الملاح بصالة السعادة بقرن سيؤون، يعلن رجال وشباب وعقال حافة الحوطة، ومن خلال مقدمها واللجان الخاصة المشكلة لانجاح فعاليات مطلع المطالع، إشارة البدء ايذانا باستهلال الفرح والمرح، وزرع البسمة والتفاؤل والمحبة والود على محيّا مدينة سيؤون وناسها جميعا.

تتزامن فعاليات مطلع المطالع مع ذكرى غالية وعزيزة في اطار تقليد سنوي احتفالي ديني تشهده المدينة منذ مائة وتسعة أعوام، الا وهو ذكرى حولية الامام المجدد علي بن محمد بن حسين الحبشي صاحب الحوطة السيؤونية التي ارتبطت باسمه..

تتحول مدينة سيؤون منذ اليوم الاول لتدشين فعاليات مطلع المطالع وحولية الإمام الحبشي الى خلية نحل، فالكل يعمل دون كلل أو ملل، ويبذل كل مايستطيع في سبيل انجاح الفعاليات التي تتضمن هذا العام ومن خلال البرنامج المعد من قبل لجان الحافة المختلفة الكثير من الفعاليات المتنوعة والشيقة منها الفنية الخدمية في نفس الآن ..

ويحل ضيوفا على حافة الحوطة خمسة عشر (عدة) تمثل مديريات الوادي والساحل بمحافظة حضرموت، تتبارى من خلال تقديمها عروضاتها المختلفة من خلال رقصات الشبواني والغيّة والمشعال والزربادي والشروحات بمختلف الوانها وتعددها ..

جديد داخل المقالة

كما تأتي فعاليات مطلع المطالع هذا العام وكعهدها برعاية كريمة من السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة بالاخ اللواء فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة والاستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء .

الجميع في حافة الحوطة بسيؤون على الموعد، وكل شباب ورجال الحافة يعملون ويبذلون جهدهم دون كلل او ملل في سبيل إنجاح فعاليات مطلع المطالع، تحت رعاية مقدمهم برك سالم بازمول حفظه الله ورعاه ومن حوله من لجان مختلفة..

وفق الله الجميع وسدد خطاهم لخدمة مجتمعهم واهلهم.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: