مجتمع مدنيمحليات

الباحث “ناصر صالح عبدالله هرهرة” ينال #الماجستير بامتياز على رسالته ” الاتجاه الإسلامي في شعر الإلبيري ” من جامعة #عدن

عدن (حضرموت21) خاص – مريم بارحمة

نال الباحث ناصر صالح عبدالله أحمد هرهرة درجة الماجستير بامتياز على رسالته المقدمة إلى قسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب جامعة عدن . والموسومة ب :” الاتجاه الإسلامي في شعر الإلبيري ” دراسة موضوعية فنية، بعد المناقشة العلنية التي شهدتها قاعة الدراسات العليا -كلية الآداب جامعة عدن بالعاصمة عدن، صباح يوم الخميس 26 نوفمبر 2020م.

وتكونت لجنة المناقشة العلنية من:

الأستاذ الدكتور فضل ناصر مكوع (رئيساً ومشرفاً علمياً- جامعة عدن)، وأستاذ مشارك الدكتور عبدالناصر أحمد مفتاح (عضوا ومناقشاً داخلياً- جامعة عدن)، وأستاذ مشارك الدكتور صالح عقيل بن سالم( عضوا ومناقشا خارجيا- جامعة أبين ).

وهدفت الرسالة إلى: التعرف على الاتجاه الإسلامي في شعر الإلبيري ودراسة شعره دراسة موضوعية فنية، ومعرفة المؤثرات العامة التي أثرت في تكوين إتجاهه الإسلامي في الشعر،
والتأكيد على القيم الإسلامية التي تناولها الإلبيري، وإبراز المضامين والقضايا الإسلامية في شعر أبي أسحاق الإلبيري ليسهل على القارئ التعرف عليها، وكشف السمات الموضوعية والفنية عند الشاعر ومدى تأثرها بالإسلام من خلال الدراسة والتحليل.

جديد داخل المقالة

ولتحقيق أهداف الدراسة اتبع الباحث في رسالته منهجا تكاملياً فاعتمدت على المنهج التاريخي، والمنهج الوصفي والنفسي، والمنهج الفني التحليلي.

وأكدت لجنة المناقشة العلنية على أهمية الرسالة العلمية، وأشادت وقدرت مجهود الباحث العلمي.
وأقرت قبول الرسالة العلمية ومنح الطالب الباحث: ناصر صالح عبدالله أحمد هرهرة درجة الماجستير بامتياز. وأعتبرت الرسالة رافد علمي متميز لمكتبة جامعة عدن والجامعات العربية.

حضر المناقشة عدد من اكاديمي جامعة أبين، ورؤوساء الأقسام العلمية بكلية الآداب، والباحثين والمهتمين وزملاء وأقرباء الباحث.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: