أخبار حضرموت

إدارة حقوق الإنسان بانتقالي #حضرموت تنظم دورة تدريبية لكوادرها في مديريات الساحل

المكلا ( حضرموت21 ) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

نظمت إدارة حقوق الإنسان بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بمؤسسة وطن للتنمية والتدريب ، بمدينة المكلا ، صباح اليوم الخميس ، دورة تدريبية في مبادئ حقوق الإنسان وآليات رصد الانتهاكات .

وأكد الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، في كلمته التوجيهية في افتتاح الدورة ، أهميتها في تنمية وتطوير المعارف النظرية والمهارات العملية للمشاركين فيها ، من مديري إدارات حقوق الإنسان في المديريات ، بما يمكنهم من الفهم العميق لقضايا حقوق الإنسان ويمكنهم ، بالتالي ، من رصد الانتهاكات وتوثيقها .

وأعاد بن الشيخ أبوبكر التذكير بالانتهاكات الجسيمة التي كان يتعرض لها شعبنا الجنوبي ، في ظل صمت المنظمات الحقوقية التي سيطرت عليها دولة الاحتلال ، وجعلتها ديكورا للترويج لعدالة وديمقراطية نظامها المزيفة .

مشيرا إلى أن الوضع قد تغير اليوم ، وبات للجنوبيين منظمات حقوقية ، ذات كفاءة ومصداقية .

مؤكدا في كلمته علي الترابط الوثيق بين جميع أنواع الحقوق الإنسانية ولاقتصادية والاجتماعية .

مشيدا بالدور الفعال لإدارة حقوق الإنسان في القيادة المحلية بالمحافظة وفروعها في المديريات ، في تعزيز وحماية حقوق المواطنين .

حاثا المشاركين في الدورة على استنهاض الهمم وتنشيط إداراتهم ، وقيامهم بالدور المنوط بهم في متابعة و رصد أي انتهاكات يتعرض لها المواطنون في مديرياتهم .

متمنيا في ختام كلمته ، للمشاركين ، الاستفادة القصوى من مخرجات الدورة ، وأن تترجم إلى عمل دؤوب .

وتستهدف الدورة التدريبية التي أدارها الأستاذ علي صالح الهميمي ، مدير إدارة حقوق الإنسان بالقيادة المحلية ، رفع قدرات مديري فروع الإدارات بمديريات ساحل حضرموت .

وتضمنت الدورة ، التي تستمر يوما واحدا ، محاضرات نظرية وتطبيقية ، عن الحقوق والحريات التي يجب أن يتمتع بها كل فرد من أفراد المجتمع ، والانتهاكات التي يمكن أن تطال حقوق أولئك الأفراد وحرياتهم .

كما استعرض الهميمي آليات المراقبة والرصد لحالات الانتهاكات ودليل إعداد التقارير حولها .

حضر حفل افتتاح الدورة عضوا الهيئة التنفيذية ، الأستاذ صابر بامقنع ، مدير الإدارة المالية ، واﻷستاذ صالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: