أخبار حضرموت

أبناء #حضرموت يشاركون دولة #الإمارات بعيدهم الوطني الـ49 في كرنفال احتفالي بهيج

المكلا ( حضرموت21 ) إعلام الفعاليات

احتضنت ساحة خور المكلا بساحل حضرموت عصر اليوم الجمعة الموافق الـ27 من شهر نوفمبر من السنة الجارية 2020 , كرنفال فني وتراثي بمشاركة عدد من الفرق الفنية والشعبية والتراثية بحضرموت , تزامناً مع اليوم الوطني الإماراتي الـ49 .

وعبر أبناء حضرموت في الاحتفالية عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على دورها الكبير الذي قدمته في حضرموت من خدمات إنسانية وتنموية , و وفاءاً منهم لكل هذا , قاموا بالتعبير عنه في الاحتفالية التي شهدت اجواء فرائحيه بهيجة .

وشهدت ساحة الاحتفال عدد من الرقصات الشعبية والتراثية التي نفذتها فرق مختلفة من ساحل حضرموت في لوحة فنية ساحرة , تقدمتها الفرقة النحاسية بساحل حضرموت التي شدت أعذب النغمات والاهازيج , لتنطلق بعدها فرقة الملاح باطايع بالحامي للألعاب الشعبية مؤدية رقصة ” العدة ” منشدين فيها اهازيج فرائحيه باليوم الوطني الإماراتي , لتأتي بعدها فرقة السواعي برقصة تراثية شعبية , ويتلوها فرقة مواهب الجزيرة برقصة شعبية اخرى , لتنطلق بعدها أيضا فرقة شباب بروم , وفرقة النواخيد , لتختتم بعد ذلك فرقة العمال بفوة القديمة اللوحة الفنية , ليتشكل بعد ذلك مشهداً فنياً أخاذ يمتزج فيه التراث الشعبي الحضرمي بإعلام دولة الإمارات العربية الشقيقة .

وتأتي هذه الاحتفالات لشعب الامارات في يومهم الوطني الـ 49 تزامناً مع احتفالات أبناء شعبنا بعيد جلاء الاستعمار البريطاني من جنوب اليمن في الـ30 من نوفمبر من هذا الشهر الجاري .

وشكرت تنسيقية الفعاليات جميع وسائل الإعلام المرئية و الاذاعات والصحف والمواقع الاخبارية بمشاركتهم في تغطيه الفعاليات وبثها ونشرها على الوسائل الإعلامية المختلفة , وجميع الحاضرين والمشاركين من أبناء حضرموت , الذين شاركوا شعب الإمارات احتفالاتهم باليوم الوطني الإماراتي الـ49 .

الجدير ذكره أن يوم غداً السبت يشهد فعالية فنية وتراثية الموافق 28 نوفمبر على الساحة العامة بمدينة الشحر من الساعة الـ3 وحتى الساعة الخامسة عصراً , فيما ستشهد أيضا مديرية غيل باوزير آخر فعالية والتي تصادف يوم الاحد القادم , وتبدأ من الساعة الـ3 وحتى الساعة الخامسة عصراً .

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: