عربي وعالمي

تراجع مبيعات شركات صناعة السيارات في كوريا الجنوبية بنسبة 5 بالمائة

سيئول ( حضرموت21 ) متابعات

تراجعت مبيعات شركات صناعة السيارات الخمس في كوريا الجنوبية بنسبة 5 بالمائة في نوفمبر الجا ري مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد( كوفيد-19).

واوضحت بيانات صادرة عن صناعة السيارات، ان شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية الخمس وهي هيونداي موتور، وكيا موتورز، وجنرال موتورز كوريا، ورينو سامسونغ موتورز، وسانغ يونغ موتور، – 674,040 وحدة في نوفمبر بانخفاض من 710,466 وحدة في الشهر ذاته من العام الماضي..مشيرة الى ارتفاع المبيعات المحلية للشركات الخمس بنسبة 5 بالمائة في نوفمبر لتصل إلى 143,591 وحدة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، لكن مبيعاتها الخارجية تراجعت بنسبة 7.6 بالمائة في نفس الشهر لتصل إلى 530,449 وحدة.

وخفضت هيونداي وكيا، اللتان تشكلان معًا خامس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات، الإنتاج في مصانعهما الخارجية لإدارة المخزون وسط تفشي كوفيد-19، واكدتا إنهما ستواصلان بذل الجهود لتقليل التأثير السلبي للوباء على مبيعات السيارات في الأسواق العالمية مع التركيز على زيادة مبيعات طرازات السيارات الرياضية متعددة الأغراض.

وهبطت مبيعات جنرال موتورز كوريا بنسبة 4.6 بالمائة في نوفمبر لتصل إلى 21,384 وحدة. وتراجعت مبيعات رينو سامسونغ موتورز بنسبة 49% لتصل إلى 8,074 وحدة في الشهر ذاته.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: