مجتمع مدنيمحليات

عيادات #الإمارات المتنقلة في #حضرموت رعاية طبية لا تتعبها المسافات

حضرموت (حضرموت21) خاص – علي الجفري – تصوير – عبدالله مسيعد

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، جهودها الحثيثة لتقديم المساعدات الطبية والعلاجية المجانية لأهالي المناطق النائية في محافظة حضرموت.

وسيرت الهيئة عيادات طبية متنقلة إلى مناطق نائية في محافظة حضرموت ضمن مشروع العيادة المتنقلة التي تدعمها دولة الإمارات لإيصال الرعاية الصحية إلى سكان القرى النائية التي لا تتوفر فيها المستشفيات او الكادر الطبي.

ووصلت إحدى تلك العيادات الطبية إلى منطقة ثلة العليا التابعة لمديرية ارياف المكلا ومنطقة الحرشيات حيث بلغ عدد المستفيدين (200) حالة مرضية من مختلف الفئات العمرية، وتمت معاينتهم وتقديم العلاجات المجانية للمرضى من النساء والأطفال وكبار السن.

وتأتي هذه الجهود ضمن الاستجابة الطارئة التي تبنتها دولة الإمارات لصالح التخفيف من معاناة الأشقاء في اليمن الذين يمرون بأزمة صعبة في ظل الظروف المعيشية التي تسببت بها الحرب الدائرة في البلد منذ سنوات.

جديد داخل المقالة

وقال الدكتور علاء بانافع – مشرف الفريق الطبي – أن العيادات الطبية المتنقلة ماضية في تقديم خدماتها المجانية في كافة المناطق النائية بالمحافظة، مضيفاً ان أهمية العيادة المتنقلة تكمن في توفير الرعاية الطبية والعلاجية الملائمة للقاطنين في المناطق البعيدة عن المدن، إضافة إلى الدور الذي تقوم به في إطار توعية المرضى، وتعريفهم أكثر بالمرض ومخاطره.

وأكد “بانافع ” أن هذا المشروع يأتي ضمن حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على انتشال الوضع الصحي في المناطق النائية، والتخفيف من معاناة الأهالي في المناطق البعيدة من المستشفيات او الكادر الطبي.

وتقدم الأهالي بالشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة على كل ما تقدمه من مساعدات إنسانية وإغاثية ودعمها السخي للسكان في مختلف مناطق ومدن محافظة حضرموت.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: