مجتمع مدنيمحليات

ترتيبات لإدخال #سفينة تحمل ” 30 الف طن ” من #المازوت لكهرباء #عدن

عدن (حضرموت21) متابعات 

في الوقت الذي يبشر إدخال سفينة مازوت مساء يوم الجمعة، بعودة محطة الحسوة المتوقفة منذ 3أسابيع، تأتي أخبار محبطة تفيد بقرب خروج كهرباء عدن عن الخدمة خلال الساعات القادمة نتيجة نفاذ وقود الديزل.

وقال المتحدث بإسم وزارة الكهرباء محمد المسبحي: “تجري الترتيبات لإدخال السفينة POLARIS GALAXY مساء الجمعة الى رصيف ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن وعلى متنها 30 الف طن متري من مادة المازوت المخصص لمحطات الكهرباء”، مضيفا: “وسيتم التفريغ بصورة عاجلة إلى خزانات المصفاة ومنها الضخ إلى محطة الحسوة الحرارية المتوقفة مند 3 اسابيع بسبب نفاذ الوقود”.

وفي توضيحه الذي نشره عبر حسابه على فيسبوك، وجه المسبحي: الشكر لوزير الكهرباء، ومحافظ العاصمة عدن، وقيادة مصافي عدن وشركة النفط والموانئ، الذين بذلو جهود كبيرة في تسهيل اجراءات دخول السفينة والتي من شأنها أن تسعف محطة كهرباء الحسوة وتعيد تشغيلها.

المسبحي وعبر حسابة على فيسبوك، أورد خبر آخر ولكنه محبط، والذي أشار فيه إلى قرب خروج منظومة الكهرباء عن الخدمة نتيجة نفاذ الديزل، والمازوت الذي لا يزال في الميناء.

جديد داخل المقالة

وقال المسبحي: “الشبكة العامة لكهرباء عدن خسرت 50 ميجا تمهيدا لخروج شامل للمنظومة الكهربائية خلال الساعات القادمة نتيجة نفاد وقود الديزل والمازوت”.

وخلال الفترة الماضية، وتحديدا منذ خروج فصل الصيف، وتراجع درجات الحرارة والرطوبة، لم تشهد عدن أي تحسن في الكهرباء رغم دخول موسم البرد، وتتجدد أزمة الكهرباء تارة بنفاذ الديزل وآخرى بنفاذ المازوت، ما يؤشر على أن هذه الأزمة مفتعلة لأغراض سياسية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: