مجتمع مدنيمحليات

#مدير عام #سيئون يطمئن على صحة المؤرخ والباحث ” جعفر السقاف “

سيئون (حضرموت21) خاص 

اطمأن مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري صباح اليوم على صحة الباحث والمؤرخ السيد جعفر محمد بن حسين السقاف بمنزله بمنطقة مريمة بمديرية سيئون.

وخلال الزيارة أشاد مدير عام مديرية سيئون بعطاءات المؤرخ السقاف في البحث والإطلاع في كافة المعارف على مدى سنوات طويلة وماقدمه لحضرموت واليمن من نهضة إنسانية فكرية، والذي أصبح مرجعا مهما للمراكز البحثية والعلمية، وشاهدا على عصور وتحولات مهمة، حيث عاش 4 عهود سياسية مختلفة في اليمن، تولى خلالها وظائف ومسؤوليات، واختلط بالعمل مع مسؤولين رحل أغلبهم.

وأكد المدير العام أن السلطة المحلية ستبذل جهودها في الاهتمام بكل المخرجات والعطاءات لتكون محطة لكل باحث ومثقف وقارئ على مستوى مديرية سيئون والوطن عموما، متمنيا له موفور الصحة والعافية.

يذكر ان المؤرخ السقاف من مواليد عام 1918م ويمتلك مكتبة تحتوي على 20 ألف كتاب في شتى المجالات العلمية وبلغات متعددة، وفيها يعرض مؤلفاته البالغ عددها 20 كتابا.

جديد داخل المقالة

وقد تجاوز المؤرخ السقاف ال 100 عام وزار العديد من دول العالم ألقى خلالها ندوات ومحاضرات، والتقى فيها رؤساء وملوكا ومسؤولين وشخصيات علمية ناقلا فيها تاريخ حضرموت واليمن والتجارب التي حظي بها الوطن ابان الحقب السابقة والحالية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: