أخبار حضرموتخبر رئيسي

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزع أكثر من (1700) سلة غذائية على أهالي حي السلام بالمكلا في حضرموت

(حضرموت21) تقرير علي الجفري تصوير عبدالرحمن باحبارة

كثفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من إيصال المساعدات الإغاثية الرامية إلى مساعدة الأسر المتضررة وذوي الدخل المحدود في محافظة حضرموت في ظل الأوضاع الإنسانية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وفي هذا الشأن، وزع فريق الهيئة خلال الثلث الاخير من شهر فبراير الماضي، عدد ( 1774) سلة غذائية تزن (75 طن و 927.2 كيلو جرام ) استفاد منها (8870) فرداً من ابناء منطقة حي السلام بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت، وتأتي عملية التوزيع ضمن الدعم اللامحدود من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، للتخفيف من معاناة الأسر ومساعدتهم على تلبية متطلبات الحياة، وتواصلاً للحملة الإنسانية، التي تقوم بها الهيئة لإغاثة السكان في مختلف مناطق المحافظة.

 

إشادة

جديد داخل المقالة

 

وأشاد مدير عام مديرية المكلا، الاستاذ حسين هاشم الحامد، بالجهود الملموسة التي تقدمها دولة الإمارات وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، في سبيل مساعدة الأسر المتعففة في المديرية تنموياً وإغاثياً، للتخفيف من معاناتهم المعيشية، مضيفاً أن هذه المساعدات لها أثر إيجابي في نفوس الكثير من الأسر خصوصاً ذوي الدخل المحدود، معرباً عن سروره لمساعدة مئات الأسر المحتاجة لمثل هذه اللفتة الإنسانية.

 

وأكد “الحامد ” قائلا: إننا في السلطة المحلية نؤكد حرصنا على تقديم كافة سبل التعاون وتسهيل عمل فريق الهلال الاحمر لضمان وصول المساعدات الإنسانيّة الى مستحقيها من المواطنين لتخفيف عنهم معاناه المعيشة.

 

شكر للإمارات

 

توزيع هذه المعونات قوبل بشكر واسع في صفوف السكان، الذين أشاروا إلى أن هذه الحملة الإنسانية قدمت لهم ما يريدون من المواد الغذائية الضرورية، وتوجهوا بالشكر الجزيل لدولة الإمارات، التي لم تنسهم في أحلك الظروف، وأشدها قسوة.

 

ولم تتوقف هيئة الهلال عند ذلك، بل يحظى أهالي المناطق النائية في هذه المحافظة بالرعاية الصحية، التي تقوم بها العيادات الطبية المتنقلة لعلاج مرضاهم من الأطفال والنساء وكبار السن وتوفير العلاجات المجانية لهم.

 

دعم مستمر

 

وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد عززت نسبة الدعم الغذائي خلال هذا العام من خلال تسيير قوافل إغاثية بشكل مكثف، ولاتزال القوافل في تقاطر بشكل يومي، حيث بلغت عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية العام 2020م في محافظة حضرموت، بلغت (39448) سلة غذائية تزن ( 2,805 طن و 954.4 كيلو ) استفاد منها (197240) فردا من الأسر المحتاجة والمتضررة بالمحافظة.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: