محليات

جمعية وحدة شباب المهرة تقيم ورشة عمل حول توطين الهدف (16) من أهداف التنمية المستدامة بتمويل من منصة المجتمع المدني لبناء السلام. 


المهرة ( حضرموت21 ) عماد باحميش 




جديد داخل المقالة

أقيمت جمعية وحدة شباب المهرة اليوم، بالعاصمة الغيضة بالشراكة مع منظمة شباب بلا حدود للتنمية والأئتلاف المدني للسلام ورشة عمل حول توطين الهدف (16) من أهداف التنمية المستدامة “فرص وتحديات” بتمويل من منصة المجتمع المدني لبناء السلام في إطار مشروع صوت اليمن للسلام ” توطين الهدف 16 – السلام والعدل والمؤسسات القوية. 


وفي افتتاح الورشة التي حضرها نائب مدير عام الشؤون الأجتماعية والعمل بالمحافظة الأستاذ سالم سويلم سالم والمدير التنفيذي لجمعية وحدة شباب المهرة الأستاذ أمين محمد بن عصم ، أشار سويلم الى اهمية الورشة لتوظيفها في بناء قدرات القيادات الشبابية للوصول الى المستوى المعتمد والمصادق عليه في المجال التنموي والإنساني ومواكبة التطورات الحديثة للنهوض بالمجتمع عبر تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


وشكر سويلم منصة المجتمع المدني لبناء السلام على تمويل مثل هذه البرامج التنموية في المحافظة ، مثمناً جهود جمعية وحدة شباب المهرة ومنظمة شباب بلا حدود للتنمية والأئتلاف المدني للسلام على تنفيذ هذه الورشة للوصول إلى التنمية التي يرجو منها المواطن وإيجاد دستور متكامل يكفل تحقيق التنمية المستدامة بكافة مجالاتها.


من جانبة أوضح المدير التنفيذي لجمعية وحدة شباب المهرة الأستاذ أمين محمد بن عصم أن الورشة تستهدف نخبة من قيادات منظمات المجتمع المدني والقيادات الشبابية من أجل تعريف المشاركين بالهدف (16) من أهداف التنمية المستدامة 2030 التي اقرتها الامم المتحدة باعتبارها خلاصة لجهود فرق متخصصة في الأمم المتحدة.


وأكد بن عصم على ضرورة وضع خطط واستراتيجيات واضحة من أجل التنمية المستدامة في اليمن ومراعاة المراحل التي تمر بها البلاد أثناء تحديد الأولويات التنموية من أجل تطوير المهارات للوصول إلى التنمية بمعناها الحقيقي عبر الهدف (16) المخصص لتشجيع وجود مجتمعات سلمية شاملة تحقيقاً للتنمية المستدامة على جميع المستويات من خلال بناء مؤسسات فعالة خاضعة للمساءلة.


ونوه بن عصم الى اهمية تسخير الامكانيات المتاحة للمنظمات وتسخيرها في خدمة المجتمع والارتقاء به الى جانب المساهمة في بناء الوطن ، لأفتاً الى أهمية إعطاء منظمات المجتمع المدني فرصة المشاركة في صياغة استراتيجيات التنمية في البلاد إلى جانب القطاع الحكومي ووضع ضوابط تكفل إحلال السلام والعدل والمساواة في سبيل تحقيق التنمية بالمحافظة.


وتطرقت الورشة إلى التعريف بأهداف التنمية المستدامة وآليات توطين الهدف 16 و مدى العمل على تحقيقه لتعزيز وجود مجتمعات شاملة مسالمة لتحقيق التنمية المستدامة وتؤمن الحصول على العدالة للجميع وبناء مؤسسات فعالة شاملة يمكن محاسبتها على جميع المستويات والمساهمة في  تنمية المجتمع وحل المشكلات الموجودة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: