مجتمع مدنيمحليات

بحضور #مدير عام #تريم .. فـرع مكفـوفـي تريـم يدشِّـن فعـاليات الأسبـوع الثقـافـي الثالث

تريم (حضرموت21) السلطة المحلية تريم

بحضور مدير عام مديرية تريم المستشار القانوني خالد هويدي ، دُشِّنَت يوم السبت 5/12/2020م فعاليات الأسبوع الثقافي الثالث الذي يحمل شعار(إرادتنا بصيرة حياتنا) والذي يستمر من 5/ديسمبر إلى 12 ديسمبر.

وفي حفل الافتتاح، رحب الأستاذ عقيل الكاف رئيس جمعية المكفوفين بوادي حضرموت نيابةً عن إخوانه في إدارة فرع الجمعية، بجميع الحاضرين، شاكرًا إيّاهم على تلبية الدعوة، شارحًا ما يقوم به فرع الجمعية من أنشطة وفعاليات، مستعرضًا برامج الأسبوع الثقافي الثالث، داعيًا الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المختلفة إلى الوقوف مع ذوي الاحتياجات الخاصة ومناصرتهم في مختلف القضايا.

وتخلل الاحتفال عدد من الوصلات الانشادية مِن قِبل فرقة النور الفنية للمكفوفين، كما تمَّ استعراض بعض النماذج النجاح المشرقة من أعضاء فرع الجمعية.

وفي كلمة السلطة المحلية، تحدَّثَ المستشار خالد هويدي مدير عام مديرية تريم، ، مبديًا سعادته لوجوده بين شريحة المكفوفين، شاكرًا الهيئة الإدارية بفرع الجمعية على ما تقوم به من جهود في خدمة هذه الشريحة، آملًا أن يكون للدولة اهتمامًا أكبر بذوي الاحتياجات الخاصة.

جديد داخل المقالة

وفي ختام الاحتفالية، تمَّ افتتاح معرض الوسائل المعينة للكفيف من قِبل مدير عام المديرية، والوفد المرافق له، حيث طاف بهم مدير فرع الجمعية الأستاذ عبدالله باصبيح في أقسام المعرض، مستمعين لشرحٍ وافٍ عن كلِّ قسم.

يُذكرُ أنَّ فرع الجمعية يقيم للعام الثالث على التوالي الأسبوع الثقافي، حيث يتخلله عديد من الأنشطة الثقافية والرياضية، والنزولات التوعوية المجتمعية، والدورات التدريبية للمكفوفين وأُسرهم.

حضر الاحتفال.الأستاذ أحمد بارفيد مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية والأستاذ عبدالمعين بكير ‏الأمين العام لجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين وادي حضرموت، ‏والأستاذ سعيد بلعجماء ‏المدير التنفيذي لجمعية الأمل لذوي الإعاقة بمديرية تريم.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: