أخبار سقطرىمحليات

معرض صور بـ #سقطرى يحكي عن إنجازات #الإمارات

سقطرى (حضرموت21) خاص –  نائف السيد

شهدت محافظة أرخبيل سقطرى في منطقة نوجد زاحق مساء يوم السبت الموافق 5 ديسمبر، افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية حول إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بمناسبة احتفالات الجنوب بالذكرى الـ(53 ) للإستقلال الوطني ال ( 30 ) من نوفمبر، والذكرى الـ( 49 ) لليوم الوطني لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحضور جمع من المسوؤلين في السلطة المحلية وقيادات أمنية وعسكرية ومشائخ وأعيان وجمع غفير من المواطنين ومندوب عن مؤسسة خليفه للإعمال الإنسانية، أفتتح المعرض من قبل الاخوين الشيخ رأفت الثقلي رئيس المجلس الانتقالي في سقطرى والسلطان علي بن محمد بن عفرار رئيس لجنة التنمية في الجزيرة.

وطاف الضيوف ومرافقيهم أرجاء المعرض، واستمعوا من الشيخ غانم الزحقي راعي الاحتفال، عن دعم دولة الامارات في مجالات التنمية لتطوير الخدمات وتحسين البنى التحتية في الارخبيل، من خلال ما تترجمه الصور، حيت ابدوا اعجابهم بما شاهدوه.

وجرى حفل خطابي القى فيه الشيخ رأفت الثقلي رئيس المجلس الانتقالي في سقطرى، كلمة عدد فيها مناقب دوله الامارات في اغاثة الجزيرة وسكانها، مؤكدآ على اهمية رد الجميل بالجميل لدولة الامارات وشعبها، وحذر في سياق كلمته تلك القوى الهدامة التي لا تريد للإرخبيل الامن والسلام والتنمية، مؤكدآ ان هذه المعرض سيصبح تقليدآ سنويآ تحتفي به الجزيرة.

جديد داخل المقالة

والقى الشيخ سليمان شدرهي شيخ مشائخ سقطرى، كلمة عبر فيها عن أمتنانه وسكان الجزيرة لإمارات الخير على بذلها في العطاء في مختلف المجالات لتحسين خدمات البنى التحتية للجزيرة والتي تعود بالفائدة لسكانها، مؤكدآ على عمق الروابط الاخوية التي يكنها سكانها سقطرى لدولة الامارات وشعبها.

وكان الشيخ غانم الزحقي راعي الاحتفالية قد القى كلمه وفاء في حق دولة الامارات وشعبها على عطائهم السخي في اعمار الجزيرة.

وقال: “من سقطرى السلام والأمان نجدد شكرنا لحكام دولة الامارات وشعبها، وتقديرنا للشيخ خلفان بن مبارك المزروعي مندوب مؤسسة خليفه للإعمال الانسانية، سفير التنمية الإماراتية، الذي يحرص دائمآ على تلمس احتياجات مواطني أرخبيل سقطرئ، بقلب منفتح وأصرار وعزيمة على تذليل كافة الصعاب”.

وشهدت الاحتفالية القاء عدد من القصائد من قبل بعض الشعراء، والتي تحدثت عن المناسبة نالت استحسان الحضور.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: