مجتمع مدنيمحليات

ضخ 3000 طن من #المازوت لمحطة الحسوة بالعاصمة #عدن

عدن (حضرموت21) متابعات 

بدأت شركة مصافي عدن بضخ كمية اسعافية من مادة المازوت بعد مغرب يوم الاحد، الى محطة الحسوة الكهروحرارية لإعادة تشغيلها مجددا عقب توقف دام لنحو شهر بسبب نفاذ الوقود.

وقال مصدر مسؤول في الشركة انه تم بعد مغرب اليوم ضخ 3000 طن متري من مادة المازوت التي تم تفريغها اليوم من السفينة، عقب تفاهمات وجهود بذلها محافظ عدن ووزير الكهرباء.

وتزامن ذلك مع ازدياد ساعات انطفاء التيار الكهرباء اليوم في مدينة عدن، حيث وصلت ساعات الانطفاء إلى ست ساعات متواصلة مقابل ساعة ونصف أو ساعتين تشغيل فقط، بسبب نفاذ مادة الديزل المشغلة لعدد من المحطات الحكومية والمستأجرة.

وكانت مصافي عدن ضخت امس اخر ما تبقى في قاع خزاناتها من مادة الديزل وتقدر بنحو 800 طن ديزل لمحطات كهرباء عدن، الا ان تلك الكمية يرون انها قليلة ولا تفي الاستهلاك اليومي للمحطات، خاصة وان مؤسسة الكهرباء استنفذتها كاملة وبشكل سريع بسبب عدم ترشيد حجم التوليد وساعات التشغيل، اذ ان ساعات التشغيل للتيار وصلت امس بين 5 و 6 ساعات متواصلة، في الوقت الذي كان يفترض التقنين للكميات المتوفرة من الديزل وترشيد توليد الطاقة واستهلاكها في ظل انخفاض درجات الحرارة بعدن مع دخول فصل الشتاء.

جديد داخل المقالة

من جانبه، قال مصدر عمالي في محطة الحسوة ان وصول المازوت للمحطة، واعادتها للعمل عقب توقف دام شهر، يحتاج وقتا، مشيرا إلى أن المحطة تحتاج الى نحو 12 ساعة تقريبا لتعود الى الخدمة، حد وصفه.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: