أخبار سقطرىمحليات

تدشين #الورشة التدريبية حول القانون الإنساني الدولي لمنتسبي #الأمن والشرطة العسكرية بـ #سقطرى

سقطرى (حضرموت21) خاص – محمد قدومي السقطري

دشن نائب مدير عام شرطة محافظة ارخبيل سقطرى العقيد ركن محمد عبدالله علي بن حزوم ومعه قائد قوات الأمن الخاصة العقيد محمد مرشد عميد كلية التربية م/ سقطرى الدكتور/ سعد عامر الدعرهي يوم الاحد، بالعاصمة حديبوه الورشة التدريبية حول القانون الإنساني الدولي التي تنفذها مؤسسة وطن للتنمية والتدريب، بتمويل من المؤسسة السويسرية للتنمية والحكومة الهولندية، لمنتسبي الأمن والشرطة العسكرية بالمحافظة ضمن مشروع ساند لتعزيز قدرات رجال الأمن والنخب العسكرية بالمحافظات الشرقية و بالتعاون مع المحانحين الدوليين تعقد مؤسسة وطن لتنمية والتدريب ورشة تدريبية الأمن واللواء العسكري بمحافظة ارخبيل سقطرى حول القانون الدولي الإنساني.

وفي التدشين عبر نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد ركن محمد عبدالله علي بن حزوم عن سعادته بتدشين الورشة التدريبية نيابة عن القيادة المحلية لقطاع الأمن الذي يعتبر من أهم مؤسسات الدولة وصمام أمن الوطن.

وأشار إلى أن هذه الورشة تمثل بمخرجاتها إضافة جديدة لأفراد الأمن والشرطة بالمحافظة من خلال اكسابهم خبرات ومهارات جديدة وتعزيز قدراتهم، مؤكدا أن الإدارة المحلية تولي قطاع الأمن أهمية بالغة لما يلعبه من دور في استتباب الأمن وانعكاساته الإيجابية على بقية القطاعات.

ولفت إلى أن سقطرى أصبحت اليوم قبلة ووجهة لكل المواطنين من كافة المحافظات بسبب الحالة الأمنية المستقرة ووعي المهريين بقيم التعايش ونبذ العنصرية والمناطقية والعمل على روح الفريق الواحد للحفاظ على السكينة العامة وأمن واستقرار المحافظة. وأكد أن الإدارة المحلية لن تسمح لأي طرف أي يسيء أو يعبث بأمن المحافظة وستظل سقطرى عصية على كل المؤامرات ولن تكون ساحة لأي صراعات حزبية هدفنا واحد هو استثباب أمن واستقرار المحافظة.

جديد داخل المقالة

وشكر بن حزوم، مؤسسة وطن على إقامة هذه الورشة التدريبية والاستفادة منها لتعزيز من قدرات منتسبي الأمن والشرطة العسكرية.

من جانبه، قال قائد قوات الأمن الخاصة العقيد محمد مرشد صمودة، إن هذه الدورة ستعطي مزيدا من الوعي القانوني في العمل الأمني لاكتساب المهارات وتعزيز من قدراتهم وواجبهم الأمني.

وذكر أن سقطرى تنعم بالأمن والاستقرار، مهيبا بالمواطنين والساكنين إلى ضرورة التعاون ومساعدة رجال الأمن وأن يكونوا سندا لهم في تثبت دعائم الأمن والاستقرار.

وأكد أن قوات الأمن والجيش مسنودة بأبناء سقطرى والساكنين فيها، ستضرب بيد من حديد على كل من أراد أن يبعث بأمن واستقرار المحافظة ولن تسمح لأي كان أن يعكر صفو السكينة والهدوء بالمحافظة.

ووجه صمودة الشكر لمؤسسة وطن للتنمية والتدرب على هذه الدورة والجهات الداعمة لها.

إلى ذلك، ذكر مدير إدارة البرامج والمشاريع بمؤسسة وطن للتنمية والتدريب وضابط مشروع ساند، الأستاذ ماجد بن جعه، أن الدروة التدريبية بسقطرى التي تستمر ثلاثة أيام تستهدف 80 من منتسبي الأمن والشرطة العسكرية بالمحافظة لتعزيز من قدرات رجال الأمن والعسكريين من المحافظات الشرقية لاجل بناء وطن تسوا العدالة والمساواة بين القيادتين العسكرية والأمنية واستثباب وأمن واستقرار المحافظة.

وأشار إلى أن المشروع يستهدف محافظات حضرموت يستهدف إلى 160 جندي وشبوة يستهدف منها 80 جندي والمهرة يستهدف منها 80 و سقطرى يستهدف منها 80 حول القانون الدولي الإنساني لكيفية الوعي ومعرفة ما هو القانون الإنساني الدولي قانون مخصص للقوات الأمنية والعسكرية.

كما شكر الإدارة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية بمحافظة سقطرى على تقديم التسهيلات لإنجاح هذي الدورة.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: