محليات

القوَّات #الجنوبية تصد هجوم مليشياوي واسع في قطاع بتار على حدود قعطبة والحشاء

​الضالع ( حضرموت21 ) المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي

تصدت وحدات من القوَّات المُسَلَّحَة الجنُوبيَّة قبل منتصف هذه الليلة هجوماً واسعاً للمليشيات الحوثية باتّجاه مواقعها في قطاع بتار جنوب غربي مديرية قعطبة على حدود مديرية الحشاء.


مصدر ميداني في كتائب الشهيد “لعجم” في اللواء السادس مقاومة (لواء الشهيد الشوبجي) تحدثت لـ«لمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» إن عناصر من المليشيات هاجمت موقع “السّقَاية” شمال بلدة بَتار ، وعززت هجومها بالأسلحة المتوسطة والثقيلة من اتّجاه الشامريَّة وحبيل عبيد شمال شرقي مديرية الحشاء، حيث دارت مواجهات شرسة استخدمت فيها قذائف الـ RPG ، والأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية، وقد تمكَّنت وحدات القوَّات الجنوبيَّة من التصدي لهذا الهجوم وكسره بعد تكبيد المليشيات خسائر بشرية في مواجهات مباشرة.


جديد داخل المقالة

مصدر في اللواء السادس وآخر في الأول صاعقة كانا قد تحدثا لـ«لمركز الإعلامي» على أن المواجهات التي اندلعت في قطاع بتار استمرت لأكثر من نصف ساعة بشكلٍ محتدمٍ، وقد توسعت نحو تباب قليعة بالجهة الغربية وكذلك باتّجاه الجهة الشرقية غرب معسكر الجُبّ.


وكانت المليشيات الحوثية قد استقدمت خلال يومي أمس وأول أمس تعزيزت لعناصرها في حبيل عبيد وحبيل السماعي، وحاولت شنَّ هذا الهجوم من مسارين، الأول من اتّجاه حبيل السَمَاعي والآخر من اتّجاه الشامريَّة شمال شرقي الحشاء بهدف تحقيق أيّ تقدم، إلَّا أنَّها انكسرت كعادتها بعد تكبَّدها الخسائر في صفوفها

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: