مجتمع مدنيمحليات

منصبة شباب وعي تدشن #مؤتمر الشباب #اليمني لبناء بدعم هيئة الامم المتحدة للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان

المهرة (حضرموت21) خاص 

نظمت منصبة شباب وعي اليوم ، بالشراكة مع تحالف المجموعة التسعة في محافظة المهرة مؤتمر الشباب اليمني لبناء عبر غرفة اجتماع افتراضية عن طريق برنامج الزوم بدعم هيئة الامم المتحدة للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

المؤتمر الذي ينعقد على مدى ثلاثة أيام بمشاركة مجموعة من الشباب والشابات من محافظة المهرة يهدف الى بناء قدرات الشباب في طرح أفضل الممارسات والتجارب من العالم حول مشاركة الشباب والحماية والاحتياجات وبناء الشراكات وإعادة الإدماج، إلى جانب استعراض مسيرة وإنجازات التوافق النسوي اليمني من أجل الأمن والسلام.

وأوضح منسق مجموعة المهرة للمؤتمر الأستاذ أمين محمد بن عصم أن المؤتمر يأتي للدفع بأجندة الشباب والشابات في العملية السياسية وعملية بناء السلام وتحفيز الشباب من خلال تمكينهم من التعرف على احتياجاتهم ومشاكلهم، و مساعدتهم على طرح الآراء والأفكار التي تسهم في تحقيق تطلعاتهم ونجاح مبادراتهم الذاتية ومشاريعهم التي تخدم الأمن والسلام.

وأشار بن عصم أن الشباب يلعبون دور مهم في الحفاظ على البيئة وتعزيز السلام والأمن ، لأفتاً الى أهمية إعطاء الشباب الفرص في صنع السلام وتعزيز دورهم في المجتمع من أجل تمكينهم من المشاركة بشكل هادف في عمليات السلام والعملية السياسية.

جديد داخل المقالة

وتطرق المؤتمر الى مناقشة أجندة الشباب والأمن والسلام، ورؤى وتطلعات الشباب في القرار الأممي 2250، وتحديد المجالات والقضايا التي يعملون عليها بشكل جماعي لتوحيد جهودهم في بناء السلام الاجتماعي، وإدماجهم في العملية السياسية.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: