بقية المحافظاتمحليات

#انتقالي لحج يؤكد على أهمية رصد وتوثيق #الانتهاكات والدفاع عن الحقوق والحريات

لحج (حضرموت21) خاص 

أكد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي على أهمية رصد وتوثيق كافة الانتهاكات التي تمارسها بعض الجهات في المحافظة والعمل على كشفها وتعريتها أمام الرأي العام والمنظمات المهتمة بحقوق الانسان .
وقال الشعيبي في كلمته التي ألقاها يوم الثلاثاء في افتتاح الدورة الحقوقية التشاورية التي نظمتها إدارة حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية بانتقالي لحج بأن على الجميع استشعار المسؤولية والعمل على تصحيح أي أخطاء وتقييم أي اعوجاج، مشيدا بأهمية عقد مثل هذه الدورات التي تستهدف مدراء الإدارات وتعريفهم بحقوق المواطن والقوانين الإنسانية من خلال الأسس الدولية والمواثيق السارية عالمياً.
وناقشت الدورة التشاورية الأسس والمعارف والمفاهيم الحقوقية العملية التي بموجبها يتم العمل لرصد الانتهاك والدفاع عن الحقوق والحريات في إطار المديريات والمحافظة . 
وقدم مدير إدارة حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية بانتقالي لحج الدكتور علي حيدرة الحوشبي خلال الدورة شرحاً مفصلاً عن المواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان وكيفية الدفاع عنها والأطر القانونية التي بموجبها يتم رصد الانتهاكات بحق بالإنسانية وتاريخ النظم الدولية وتشكلاتها والمواثيق التي بموجبها تحفظ الحقوق وتصان.
كما قدم محاضر الدورة المحامي عارف عبدالملك جملة من النصوص والقوانين الدولية التي قننت لوضع الحقوقي والمعايير للدفاع عنها وفق قانون حقوق الإنسان الدولي عبر مسائل نظرية ربطها بالواقع الذين نعيشه حقوقيا.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: