اخبار عدنمحليات

#الأمانة العامة تكرم الباحث ” الحريري ” لاسهاماته في التوثيق لتاريخ #الجنوب

عدن (حضرموت21) خاص 

كرمت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والدائرة الثقافية بالأمانة، اليوم الأربعاء، الباحث الأستاذ عارف عبدالله صالح الحريري لدوره واسهاماته المتميزة في التوثيق لتاريخ الجنوب والمراحل التاريخي التي مر بها الجنوب. 
والقى الأستاذ فضل محمد الجعدي مساعد امين عام هيئة رئاسة المجلس الانتقالي كلمة بالمناسبة التي حضرتها الدكتورة منى باشراحيل عضو هيئة رئاسة المجلس، تحدث فيها عن اهمية توثيق التاريخ والمراحل التي مر بها الجنوب والحفاظ على ذلك الارث من الاندثار. 
واثنى الجعدي على المجهود الذي بذله الباحث الحريري في عمليات الجمع والتوثيق والذي اسهم بشكل ورئيسي في انجاح فعاليات الحفل الذي اقيم بذكرى الاستقلال في الـ30 من نوفمبر.
وقال ان ماتم عرضه من وثائق يزيد عمرها عن ستة عقود تثبت بدلالة قاطعة اننا كانت لنا دولة لها تاريخ وتراث يعترف بها كل العالم.
وأكد في ذات السياق ان مطالبة الجنوبيين باستقلالهم الثاني لم يأت من فراغ بل من تاريخ عريق وموثق.
كما اكد الجعدي ايضا على ضرورة الاستفادة من تلك الوثائق التاريخية للجنوب وصيانتها وجمعها في كتاب لضمان الحفاظ عليها وتكون مرجعا لكل باحث ومهتم وللاجيال  القادمة.
وكانت الامانة العامة في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي قد نظمت في الـ30 من نوفمبر معرضا للصور والعملات والطوابع البريدية الجنوبية في العاصمة عدن تحت عنوان(مسيرة وطن)، ضمن احتفالات الجنوب بالذكرى الـ53 لعيد الاستقلال، والتي يعود تاريخها الى مراحل وحقب مختلفة من تاريخ الجنوب.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: