مجتمع مدنيمحليات

#مدير عام مديرية #المنصورة يؤكد أهمية التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية

عدن (حضرموت21) خاص – محمد القادري

أكد مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، أحمد علي الداؤودي ، على ضرورة احترام هيبة واستقلال القضاء لما يؤديه من دور فعال في معالجة مختلف القضايا التي تمس حياة الناس بمختلف شرائحهم وتطبيق العدالة دون تمييز.

وأوضح الداؤودي ، خلال لقائه رئيس محكمة المنصورة الإبتدائية ، القاضي محمد عبدالجبار الثوير ، بالدور الذي تضطلع به الأجهزة القضائية بالمديرية في تطبيق القانون ومعاقبة المجرمين والمخلين بأمن وإستقرار المديرية دون إستثناء.

وشدد مدير عام المنصورة ، أحمد الداؤودي ، على أهمية التعاون والتنسيق فيما بين الأجهزة القضائية وأجهزة الأمن باعتبار ذلك مسؤولية وطنية وإنسانية مشتركة ، حاثاً إياهم إلى التفاعل الإيجابي مع مختلف القضايا وإيجاد علاقة تكاملية ما بين الأجهزة القضائية والأمنية وبين المواطنين من خلال إنجاز القضايا أول بأول.

وأستعرض اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بنشاط ومهام الأجهزة القضائية على مستوى المديرية ، بضرورة تنفيذ الأحكام خاصة إزالة البناء العشوائي بالتنسيق مع مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية ، وتنفيذ الأوامر القهرية بحق المتهمين ، وايضا في معالجة مكامن القصور في علاقة القضاء بالأجهزة الأمنية المختلفة وعلاقة المواطن بأجهزة القضاء وتفعيل دور المحكمة والنيابة في المديرية ، بالإضافة إلى ضعف الموازنة التشغيلية الشهرية المعتمدة من قبل وزارة العدل والمقدرة ب ” 60 ألف ريال ” .

جديد داخل المقالة

وخلال اللقاء ، أعلن مدير عام المنصورة عن إعتماد السلطة المحلية بالمديرية ، مبلغ وقدره ” 200 ألف ريال ” شهرياً لدعم الموازنة التشغيلية لمحكمة المنصورة الإبتدائية ، لكي تتمكن من القيام بأداء واجبها على أكمل وجه.

حضر اللقاء ، عدد من قضاة المحكمة ، القاضي الجنائي / عصام العبدلي ، والقاضي المدني / نجيب البيضاني ، والقاضي الجنائي / مبروك الشعيبي ، وأمين السر ، ماهر سعيد يحيى.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: