مجتمع مدنيمحليات

وفد البرنامج #السعودي يؤكد حرص السفير ” آل جابر ” على سرعة إنجاز #مشروعي كلية الصيدلة ومعمل البحث الجنائي

عدن (حضرموت21) خاص – صقرالعقربي

 في خضم زيارة وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ممثل برئيس الوفد المهندس/ مشبب القحطاني والمهندس/ أحمد مدخلي مدير مكتب البرنامج لجامعة عدن حيث قام الوفد بزيارة لمبنى كلية الصيدلة جامعة عدن وكان في إستقبالهم الدكتور/ صالح قاسم الجفري عميد الكلية وأعضاء وحدة تنفيذ المشروع ممثلة بالمهندس/ محمد صالح زوقري ممثل الإئتلاف السعودي اليمني والأستاذ/ دريد العفيفي ممثل إئتلاف توكيلات الجردان وجنرال بوراتوري المنفذ للمشروع .

 وتفقد الوفد مبنى كلية الصيدلة الذي يحتوي على مكتب العمادة ومكاتب الأقسام العلمية والإدارية والقاعات الدراسية وغيرها من الأقسام العلمية في أدوارها الثلاثة والقاعة الكبرى التابعة لها ومبنى المختبرات المنفصل عنها الذي يحتوي على مختبرات الكيمياء الصيدلانية ومختبر الرقابة الدوائية ومختبر العقاقير والنباتات الطبية ومختبر علم الأدوية التجريبي وغيرها من المختبرات المساعدة الموزعة على ثلاثة أدوار بمبنى المختبرات المنفصل عن الكلية حيث تقدر  المساحة الإجمالية لها ب(٨٩٢٠)متر مربع.

 كما أطلع الوفد من قبل أعضاء وحدة المشروع على مكونات تجهيز الكلية الذي يتضمن توريدات الأجهزة وتركيبها والتدريب كوحدة مترابطة مع بعضها البعض .

كما أشار ممثل شركة الإئتلاف إلى وصول تجهيزات مختبرات معامل البحث الجنائي وكذلك الأثاث التي تقدر تكلفتها بحوالي (2)مليون دولار .

جديد داخل المقالة

وسيتم بحسب ممثل الشركة التركيب مباشرةً بعد إستلام أعمال البنية التحتية التي نفذتها الشركة في موقع المشروع إلى جانب التوريدات الأخرى ذات العلاقة بالتجهيزات .

موضحاً أن الشركة قد وضعت الجدول الزمني لتركيب مختبرات البحث الجنائي بكلية الحقوق و التي هي أحدى مكونات مشروع تجهيز كلية الصيدلة بالتوازي مع تركيب الأثاث.

وتتوقع الشركة مع نهاية شهر ديسمبر تنفيذ ما يتجاوز(٥٥%) من التجهيزات والأثاث فيما يتعلق ببقية المختبرات التي وبحسب البرنامج الزمني لتنفيذ المشروع  سيتم تسليمها في شهر مارس(٢٠٢١م) من العام القادم بعد إستكمال أعمال البنية التحتية .

 وهنا لابد من الإشادة بالجهود والمتابعات الحثيثة من قبل الدكتور/ الخضرناصر لصور رئيس جامعة عدن وكذلك الدكتور/ نجيب ناصر العوج وزير التخطيط والتعاون الدولي اللذان تكثفت جهودهما من أجل بدء إستخدام المنحة المقدمة من المملكة العربية السعودية التي تقدر بستة ملايين دولار من خلال مخاطبة سعادة السفير/ محمد بن سعيد آل جابر المشرف العام للبرنامج ،وكذلك بتوجيه المختصين بإستكمال إجراءات الدفع للإئتلاف جنرال لابوراتوري وتوكيلات الجردان للإستفادة من المنحة التي ستنعكس إيجابياً على مخرجات جامعة عدن وعلى طلابها الباحثين من كافة محافظات الوطن.

 وكان رئيس الوفد السعودي المهندس/ مشبب القحطاني والمهندس/ أحمدالمدخلي مدير مكتب البرنامج في عدن قدن نوها ببذل كل الجهود من أجل إنجاز هذا المشروع الحيوي.. ولفتا أن هناك إهتماماً خاصاً يبذل من قبل سعادة السفير/محمد بن سعيد آل جابر المشرف العام على المشروع لسرعة إنجازه في الوقت المحدد.

 هذا وقد رافق وفد البرنامج السعودي للتنمية وإعادة إعمار اليمن في زيارة كلية الصيدلة كلاً من الأخ/ عبدالكريم العزامي والأخ/ أيمن السعيد والأخ/ محمد اليحيا والأخ/ ماجد بن مخاشن من مكتب البرنامج السعودي في عدن.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: