مجتمع مدنيمحليات

انعقاد #القمة النسوية الثالثة تحت شعار ” قوتنا جهودنا ” في العاصمة #عدن

عدن (حضرموت21) خاص – سماح إمداد 

دشنت مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع مؤسسة فريد ريش ايبرت – مكتب اليمن انعقاد القمة النسوية الثالثة تحت شعار” قوتنا جهودنا ” ” ، خلال الفترة 9- 10ديسمبر 2020م، وبرعاية محافظ محافظة عدن / الأستاذ احمد حامد لملس، وبمشاركة قيادات وتكتلات نسويه حكومية ومنظمات مجتمع مدني من مختلف المجالات الأكاديمية والمحافظات.

وفي بداية افتتاح القمة التي أقيمت بقاعة كراون للمؤتمرات والمناسبات بالعاصمة عدن رحبت رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني أ/ مها عوض” ومنسقة القمة النسوية الثالثة ” بجميع الحاضرات موضحة ” إن انعقاد هذه القمة النسوية الثالثة تكمن في تعزيز قوة الحركة النسوية وفاعلية دورها في إطار نهج العمل ألتشاركي .

وأشارت ” بان هدفنا هو دعم وجهات النظر والأفكار ورؤى النساء في القضايا المتصلة بعملية واتفاقيات السلام في المرحلة الانتقالية وتطوير استراتيجيات المناصرة في بناء حركة نسوية فعالة من خلال التعرف على الفرص المتاحة إمام النساء وقدراتهن في التأثير بشكل منهجي واستراتيجي على عملية السلام ونتائجها .

وأكدت ” مها” بان رسالتنا هي العمل النسوي المشترك أساس قوة جهودنا للمضي قدما في مجموعة واسعة تعمل معا وتساند بعضها البعض بشكل اكبر من خلال نهج شامل وتعاون تكاملي يحقق أهداف وإبعاد أهمية شراكة النساء ودورهن في السلام والأمن .

جديد داخل المقالة

واختتمت قائلة ” بان خلال اليومين سوف تخرج النساء بنتيجة وثيقة شاملة تدمج الإسهامات المختلفة للمناقشات وتبادل الأفكار والخبرات ووجهات النظر ونتائج العمل للمجموعات والتوصيات المقترحة بشان الإطار المنهجي للأجندة الوطنية للنساء والسلام والأمن وأيضا التوصيات بشان إدراج البنود التي تراعي اعتبارات النوع الاجتماعي في اتفاقيات السلام .

كما تحدثت وكيل أول محافظ محافظة عدن أ/ محمد شاذلي ” قائلا : بأننا تواجدنا هنا باسم الأستاذ/ احمد حامد لملس محافظ محافظة عدن لنؤكد لدور النساء في عملية السلام أو في إعادة بناء المجتمع .. موضحا بان المرأة أثبتت وجودها منذ الكفاح المسلح وامتداد دورها إلى يومنا هذا ..لافتا بالقول بان المحافظة تولي اهتمام خاص بدور المرأة لتولي المرأة قيادة العديد من المؤسسات والمرافق وشركاء في إدارة مدينة عدن المدنية .

من جانبها أوضحت أ/ ميادة البيضاني مدير البرامج مؤسسة فريد ريش إيبرت إن مؤسسة فريد ريش ايبرت هي منظمة دولية غير حكومية ولها علاقات وثيقة بالبرلمان الألماني وتأسست في عام 1925بهدف دعم التفكير ديمقراطي لجميع طبقات المجتمع .متمنيا لكافة الحاضرات قمة نسوية ناجحة ..مشيدا بجهود رئيسة مؤسسة وجود وطاقم مؤسستها ولجنة التيسير.

كما عبر أ / أيوب أبو بكر — مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بسعادته ومشاركته بالقمة إمام نساء قياديات في هذا الملتقى النسوي الثالث .. مضيفا بالقول احيي الأخوات على دورهم البطولي إثناء كل الكوارث التي شهدتها محافظة عدن .. منوها بالقول بان على ثقة بان التوصيات سيكون لها اثر ايجابي في تعزيز دور المرأة وتمكينها في كل الجوانب .. مختتما بان المكتب سيقدم كافة التسهيلات وتذليل الصعاب مما يحقق أمنيات النساء متمنيا لهم التوفيق والنجاح .

والجدير بالذكر بان القمة النسوية فعالية جامعة تضم مشاركة واسعة للتشكيلات القائمة في اليمن وخارجه من التكتلات والتحالفات والشبكات والمبادرات والمنظمات النسوية والشخصيات السياسية والأكاديمية والاجتماعية من مختلف الانتماءات والأطياف والتنوع الجغرافي .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: