محليات

#الوليدي يدشن توزيع مستلزمات تشخيصية وعلاجية لمرض الملاريا و حمى الضنك بـ #عدن

عدن (حضرموت21) خاص – نبيل الجنيد  – تصوير – زكي اليوسفي 
 دشن  وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليدي  توزيع المستلزمات التشخيصية والعلاجية لمرض الملاريا و حمى الضنك للمرافق الصحية في المحافظات الجنوبية والشرقية المقدمة من منظمة الصحة العالمية وبتمويل مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية . 
وخلال عملية التي تمت بحضور مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية – عدن ” نهى محمود ”  ثمن وكيل وزارة الصحة مواقف وجهود منظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان والبنك الدولي الرامية بدعم بلادنا من اجل  النهوض في البناء التحتية للقطاع الصحي وتقديم الخدمات للمواطنين اللذين يواجهون ظروف صعبة بسبب الاوضاع الراهنة التي تمر بها بلادنا . 
واكد حرص قيادة وزارة الصحة في اعادة الوضع الصحي الى وضعه الطبيعي لما من شانه خدمة المواطنين بمختلف المناطق اليمنية .
واوضح صالح الذيباني مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية مكتب عدن  ” ان توزيع المستلزمات التشخيصية والعلاجية لمرض الملاريا و حمى الضنك للمرافق الصحية في المحافظات الجنوبية والشرقية تاتي ضمن مشروع مكافحة الملاريا الممولة من مركز الملك سلمان و عبر الشريك المنفذ منظمة الصحة العالمية. 
مؤكد ان المركز يهدف من خلال المشروع دعم القطاع الصحي وتعزيز دوره في المحافظات المستهدفة في مكافحة امراض الحميات . . لافتا ان العام 2020 كان حافلاً بالمشاريع الصحية التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية ضمن تدخله المباشر في القطاع الصحي ،   ولازال يواصل تقديم العون الاغاثي الانساني للشعب اليمني العزيز.
وقال مدير البرنامج الوطنى لمكافحة الملاريا  بوزارة الصحة الدكتور ياسر عبدالله باهشم 
 ان شحنة المستلزمات الطبية التي تاتي بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية ، وجزء اخر من البنك الدولي وتنفيذ منظمة الصحة العالمية سوف يتم توزيعها على المحافظات المستهدفة وبحسب الوضع الذي يستلزم تقديم الدعم في مكافحة الحميات .
وقال ان هناك جزء اخر سيتم تقديمه ضمن المشروع الممول من مركز الملك سلمان بمبلغ 10مليون دولار . 
مؤكد ان هذا الدعم سيسهم في مكافحة الملاريا و الحميات خلال الفترة المقبلة ، معبرا. بالشكر والتقدير لكل الجهات الداعمة للمشروع الهادف الى مساعدة وزارة الصحة بتحسين الخدمات الصحية للمواطنين .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: