أخبار حضرموت

رئيس محكمة استئناف #حضرموت يطلع على التحضيرات والتجهيزات النهائية لتدشين العمل بالنظام القضائي الإلكتروني ونظام التوثيق والارشفة

المكلا ( حضرموت21 ) إعلام محكمة الاستئناف




جديد داخل المقالة

اطلع رئيس محكمة استئناف حضرموت فضيلة القاضي هاشم عبداللاه الجفري، اليوم بمدينة المكلا، خلال لقاءه رئيس مكتب حلول التقنية المهندس أحمد كودح، على التحضيرات والتجهيزات النهائية لتدشين العمل بالنظام القضائي الإلكتروني، ونظام التوثيق والارشفة، في المجمع القضائي بحضرموت.


وتعرف القاضي الجفري من رئيس مكتب حلول التقنية إلى شرح مفصل حول عمل النظام القضائي الذي يسهل إيصال القضية ومحورها بكل يسر وسرعة، إلى جانب تسهيل العمل والرجوع لأي قضية وفي أي وقت والدخول إلى القضية وبياناتها الأساسية وجلساتها ومعرفة أوقات الجلسات والاطلاع على منطوق الحكم كاملاً عبر النظام الإلكتروني.


كما اطلع رئيس محكمة استئناف حضرموت على عمل نظام التوثيق الذي يسهل إدخال كل المحررات الصادرة من الأمناء والمحكمة، التي حددت بنحو 18 حالة قابلة للتطوير، وما يتميز به النظام من خصائص تمنع الدخول إليه لغير المختصين ومدخلي البيانات، حيث ان النظام محمي ولا يمكن إجراء أي تعديلات أو اضافات على البيانات التي تم إدخالها،وتسهل الأنظمة طباعة وارشفة الأحكام للقضاة والمواطنين والباحثين. 


وناقش اللقاء إمكانية تدريب وتأهيل أكثر من 30  موظف الذين سيعملون على إدارة النظام، من خلال تنظيم لهم دورة تأهيلية متكاملة، يتعرفون خلالها على كيفية استخدام النظام.


وأشار القاضي هاشم الجفري إلى أن محكمة استئناف حضرموت اول محكمة على مستوى محاكم الجمهورية يدخل فيها النظام القضائي الإلكتروني، ونظام التوثيق والارشفة، الذي من خلاله يتم الاطلاع على القضية عبر شبكة الانترنت، ويعمل على حفظ وتوثيق البيانات إلكترونياً. 


وأكد رئيس محكمة استئناف حضرموت أن إدخال النظام القضائي الإلكتروني، يأتي في سياق الخطط الاستراتيجية التي وضعتها رئاسة المحكمة، للنهوض بمستوى العمل ومواكبة التطورات والتكنولوجيا، ومن أجل تسهيل المعاملات على المواطنين المترددين على المحاكم.


حضر اللقاء مدير الشؤون المالية الأستاذ محمد صالح المرفدي، ومدير إدارة تقنية المعلومات الأستاذ هاني يوسف باعيقه، والمدير التنفيذي لمكتب حلول التقنية صبري عبيد باحريش.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: