أخبار حضرموتمحليات

#انتقالي حضرموت يناقش مع المدير العام لإدارة الطب التشخيصي الوضع الصحي في المحافظة

المكلا (حضرموت21) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

التقى الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بمقر القيادة ، بالمكلا ، صباح اليوم الخميس ، بحضور نائبه ، الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، ونائب الرئيس لشؤوون الجامعات ، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، الدكتور شوقي عبدالله العكبري ، المدير العام لإدارة الطب التشخيصي بوزارة الصحة العامه والسكان ، المدير التنفيدي لوحدة التشخيص الجزيئية والمناعية بساحل حضرموت .

وتناول اللقاء الوضع الصحي بحضرموت ، والجهود والمساعي المبذولة للارتقاء به للأفضل .
وأشار الدكتور العكبري ، إلى أنه قدم خطة لوزارة الصحة باستحداث مركز أبحاث متقدم ، تتوافر فيه المعدات والأجهزة الحديثة القادرة على تشخيص الأمراض والأوبئة بدقة عالية ، بما من شأنه توفير العناء على المرضى من ارسال عيناتهم إلى الخارج ، وضياع الوقت الثمين لتشخيص الحالات المستعجلة ، أو حتى تعرض العينات ، في الطريق ، للتلف .

وعبرت قيادة انتقالي حضرموت عن مباركتها ودعمها لانشاء هذا المركز ، الذي سينقل الوضع الصحي في حضرموت إلى مستوى متطور ..
مشيرة إلى أنه سيجنب الأطباء و المرضى الأخطاء التشخيصية ، التي تتكرر كثيرا في الوقت الحالي ..

مبدية استعدادها للسعي في توفير التمويل اللازم لانشاء هذا المركز ، الذي سيقدم خدمات جليلة لمرضى المحافظة والمحافظات المجاورة .

جديد داخل المقالة

واستعرضت قيادة انتقالي حضرموت الجهود التي بذلتها في التصدي لجائحة كورونا ، وماتلقته من دعم سخي من الأشقاء الإماراتيين ، والذي جرى توزيعه على مختلف المرافق الصحية في الساحل والوادي .

حضر اللقاء عضوا الجمعية الوطنية العميد سالم باشادي، و اسكندر صالح الطفي، وعضوا القيادة المحلية: عمر حمدون مدير الإدارة السياسية، وصالح الباشا مدير الإدارة الاعلامية .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: