أخبار حضرموت

حورة تستضيف النطق بالحكم في قضية البامسدوس والباعبد 

Aa

حورة ( حضرموت21 ) محمد بالحمان



الحمدلله القائل في محكم كتابه  (  فمن عفا وأصلح فأجره على الله إنه لا يحب الظالمين ) وسط أجواء عمتها الألفة والرحمة والمحبة الصادقة ، ووسط حضور مهيب من قبل كلا الطرفين المستبشرين لإنهاء الخلاف البسيط القائم بينهما ، تم صباح يوم أمس الأربعاء الموافق 2020/12/9م في مدينة ” حورة ” وبالتحديد في منزل الشيخ الفاضل سعيد بن سالم بن سويد باوزير النطق بالحكم العادل والمنصف في قضية ال بامسدوس وال باعبد القاطنين في مديرية الضليعة وبمشاركة فاعلة من قبل مرجعية حلف قبائل حضرموت  .


وفي مستهل اللقاء الكبير رحب المنصب سعيد بن سالم باسويدان باوزير بالمقدم عمر سالم الحمزي وأصحابه ، والمقدم سعيد سالم باشيبة باعبد وأصحابه ، وقيادة السلطة المحلية – الإدارية والأمنية  والعسكرية – بمديرية الضليعة ، والمناصب والمشائخ والمقادمة وكافة الحاضرين .

aser


وبدأ باوزير حديثه للحضور جميعاً بالنصح والإرشاد من خلال القيم الدينية الربانية بضرورة التكاتف والتآخي والتصالح والتسامح والتعاضد ، ونشر المحبة بين الناس كما أمرنا ديننا الإسلامي الحنيف وأستشهد بآيات قرآنية تبين الجزاء حيث أنّ الله سبحانه وتعالى يغفر للذين يعفون ويصفحون .


ثم قرأ بعد الإنتهاء من حديث النصح والإرشاد البنود ال 7 التي أقرّها الشيخ الفاضل المنصب عبدالله محمد الصافي بن عبداللطيف باوزير ، مستعيناً بالله تعالى ثم بالشيخين يحيى ناصر برواس الكثيري ، والمنصب عبدالعزيز أحمد بن نهيم باوزير الصادر بتاريخ 12 صفر 1442 هجرية الموافق 2020/11/29م في قضية ال بامسدوس وال باعبد ، حيث رحب به الطرفان وقبلوا بكل ما جاء فيه .


من جانبه عبّر الشيخ عمر عبدالله باعبد نيابة عن المقدم باعبد عن شكر وتقديره للمشائخ الذي سعوا سعياً مشكوراً في هذه القضية وان شاء الله سيكون ذلك في ميزان حسناتهم ، وأنهم قبلوا بالبنود كاملة مكتملة وبالحكم شكلاً ومضموناً ، وأنه وجماعته متنازلين عن ما لهم في الحكم لوجه الله سبحانه وتعالى ، ثم للأخوة والمجورة التي بيننا .


كما أعرب المقدم عمر سالم الحمزي بامسدوس عن جزيل شكراه وإمتنانه لأولئك الذين حملوا على أعتاقهم حمل ثقيل للإصلاح بين الناس على كل ما بذلوه من جهد في سبيل ذلك حيث قال : إننا في قبيلة البامسدوس نعفوا ونسامح في كل ما هو لنا في هذا الحكم المبارك لوجه الله ، ثم للأخوة والقرابة التي بيننا منذُ قرون والتي ستستمر للأبد إن شاء الله .


كما تحدث الأستاذ ثابت عبدالله بامسدوس مدير عام مديرية الضليعة ناقلاً للجميع تحيات المحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد النطقة العسكرية الثانية ، شاكراً المشائخ والمناصب ورجال الذين تولوا الحكم والفصل في القضية الماثلة أمامهم ، وساهموا في إنجاحها ، ثم أردف شكره لآل باوزير تلك العائلة التي لها إرث تاريخي في الدعوة وإصلاح ذات البين الذين سيبقون عنصراً مساعداً للسلطات الإدارية والأمنية والقضائية بحضرموت .


وأضاف : يجب علينا أن نتجاوز خلافاتنا في الوقت التي حضرموت هي بأمسّ الحاجة إلى كل أبناءها ليكونوا صفاً واحداً في البناء والتشييد ، والوقوف في وجه كل ما يقلق سكينة أهلها ويقض مضجعهم .


وختاماً شكر مدير عام مديرية الضليعة أصالة عن نفسه ونيابة عن كل أهالي الضليعة المنصب سعيد بن سالم باوزير على حسن الإستقبال وكرم الضيافة ، وعلى كل الجهود التي بذلها منذُ بداية القضية حتى هذا اليوم المبارك ، كما شكر المنصب عبدالله محمد الصافي باوزير وأصحابه الذي كان لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في حل هذه القضية الشائكة ، متمنين له السلامة الدائمة والعودة الحميدة من جهمورية مصر العربية ..


بعدها قاما كلا الطرفين وتصافحا ملعنين طي صفحة الماضي وفتح صحفة جديدة مبنية على الإحترام المتبادل والمحبة والتعاون ، وحفظ حق القرابة والمجورة وعدم السماح للشيطان بإفتعال المشاكل بين الطرفين .


حضر التحيكم كلاً من ، الشيخ محمد صالح بن كليب النهدي مستشار محافظ حضرموت للشؤون المجتمعية ، الأستاذ سالم صالح بن عبادين باوزير مدير عام حوره ، العميد ركن محمد عمر بن غانم قائد لواء شبام ، المنصب علوي بن علي بن هادون منصب المشهد ، المنصب عبدالعزيز أحمد بن نهيم باوزير والشيخ يحيى ناصر برواس الكثيري والشيخ عوض بن سعيد بن هشلان القيسي أعضاء الدائرة الإجتماعية بمرجعية حلف قبائل حضرموت ، المنصب علي عبدالله بن طاهر باوزير ، المستشار محمد سالم باوزير مترافع أمام المحكمة العليا ، عبود بن عبدالله بن سلمان ضامن الطرفين ، الشيخ جابر بن عبدالله بن قويره باوزير وإخوانه من الديس الشرقية .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: