عربي وعالمي

الولايات المتحدة توافق على استخدام لقاح “فايزر بايونتيك” لمكافحة فيروس #كورونا 

واشنطن ( حضرموت21 ) متابعات


 

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأميريكية (اف دي أيه) موافقتها على استخدام لقاح “فايزر بايونتيك” لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) ممهدة الطريق أمام بدء حملة تلقيح واسعة النطاق في كل أنحاء البلاد.


وقال الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب “اليوم حققت بلادنا معجزة طبية وبدأنا بالفعل بشحن اللقاح إلى جميع الولايات والعناوين في الدولة ،وسيبدأ التطعيم الأول بعد أقل من 24 ساعة”.


واضاف ترامب على صفحته في تويتر “نريد أن يكون مواطنونا الأكبر سناً ومقدّمو الرعاية والإسعافات الأولية هم أول مَن يتلقوا اللقاح”..مؤكداً أن اللقاحين آمنان وأثبتا فعالية بنسبة حوالي 95 بالمائة”.


واعرب ترامب، عن ارتياحه لإعلان إدارة الغذاء والدواء موافقتها على استخدام لقاح “فايزر”.


وذكرت صحيفة واشنطن بوست ، أن البيت الأبيض أمَرَ رئيس هيئة الأغذية والأدوية الأميركية بإجازة لقاح فايزر-بايونتيك أو أن يُقدّم استقالته.


واشترت الولايات المتحدة الدولة الاكثر تضرراً في العالم من الوباء، الجمعة، 100 مليون جرعة إضافية من لقاح آخر هو لقاح “موديرنا” وبذلك ضاعفت عدد الجرعات المطلوبة مسبقا من شركة التكنولوجيا الحيوية الأميركية هذه.


وسجلت الولايات المتحدة، ارقاما قياسية من الاصابات، مع حوالى 235 ألف حالة جديدة في 24 ساعة الجمعة، وهي حصيلة لم تسجل يوما في السابق.


وتصبح الولايات المتحدة سادس دولة تعطي موافقتها على اللقاح الذي تصنعه شركة فايزر/بايونتيك الأميركية-الالمانية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: