أخبار حضرموتتقاريرخبر رئيسي

المنطقة العسكرية الأولى وأعمالها البلطجية ضد مواطنين 


تريم ( حضرموت21 ) خاص



قامت أطقم تابعة للمنطقة العسكرية الأولى مساء الخميس 3/12/2020م بأعمال بلطجية – في مدينة تريم حضرموت – ضد ورثة صالح تيسير باحشوان واقتيادهم لثلاثة من أسرة الورثة إلى المنطقة الأولى وحجزهم في الشرطة العسكرية بطريقة تعسفية همجية مخالفين فيها الأطر القانونية الرسمية متجاوزين مهام النيابة والأمن العام بالمديرية وتم – الإفراج عنهم بعد وساطات – في اليوم الثاني ، و يأتي هذا التصرف الأرعن من المنطقة الأولى عقب ممارسة الورثة لحقهم المشروع في أرضهم الواقعة في حي عيديد حافة التيسير منطقة المستودعات ( شركة التجارة سابقاً ) والتي يمتلكونها ( بوثيقة ملك قطعا قلاط ) الصادرة من السلاطين المحررة بتاريخ 15 القعدة 1357 هجرية – كما هو موضح في قرار محكمة الإستئناف الشرعية ( جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية بسيئون )  الصادر بتاريخ 16/5/1390 للهجرة ؛ الموافق 19/7/1970م والتي تقر بصحة وسلامة وثيقة صالح تيسير باحشوان واعتمادها. 

جديد داخل المقالة


إضافة إلى امتلاكهم حكم رقم ( 35 ) لسنة 1428 هجرية صادر من محكمة إستئناف سيئون بتاريخ 2/3/1428 هجرية ، الموافق 10/ 4/2007 م – كما هو مرفق لكم بالتقرير صورة منه – يؤكد ثبوت ملكيتهم للأرض بكامل حدودها – حسب الوثيقة – ومرفق لكم كذلك صور من الأحكام القضائية الأخرى التي تثبت ملكيتهم الشرعية الثابتة للأرض. 


إضافة إلى إمتلاكهم قرارا من محكمة تريم الإبتدائية رقم (1) لسنة 1442 هجرية صادر بتاريخ 25/1/1442هجرية ، الموافق 13/9/2020م بشأن تنفيذ حكم الإبتدائية رقم 234/ 1427 هجرية الصادر بتاريخ 10/ 8/1442هجرية – كما هو مرفق – وفيه تمكين الورثة المذكورين من الأرض .. وتوجيه خطاب إلى مكتب الأشغال العامة والطرق لإستكمال كافة إجراءات التراخيص الخاصة بمحل التنفيذ؛ إضافة إلى توجيه إلى مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بتسجيل وثيقة طالبي التنفيذ. .


وعلى إثر ذلك قام مكتب الأشغال بمديرية تريم بإعطاء الورثة ترخيص هدم للمستودعات التي تقع على أرض الورثة – كما هو مرفق – إضافة إلى خطاب للأمن العام بتريم موجه من القاضي بن طالب رئيس المحكمة بعدم إعتراض عمل الورثة – كما هو مرفق – بالتقرير.


والجدير بالذكر بأن الورثة سبق وأن أطلعوا اللواء المرحوم  عبدالقادر العمودي ( أبو نعيم ) على وثائقهم وأوراقهم والتي أقر لهم بها ، وقد تم رفع حراسات المؤسسة الإقتصادية العسكرية في ذلك الوقت وإبعاد اللوحات سنة 2011م، و وضعوا ، ورثة صالح تيسير باحشوان أيديهم بحسب الأحكام القضائية الباتة ومحضر تسليم من محكمة تريم الإبتدائية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: