اخبار عدنمحليات

#الانتقالي يُشارك بندوة حول أوضاع حقوق الانسان في الجنوب

عدن (حضرموت21) خاص 

شاركت الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي، في الندوة حقوقية التي نظمتها مجموعة جنيف الجنوبية لحقوق الإنسان يوم أمس الأول الخميس، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان، بعنوان ” أوضاع حقوق الإنسان في الجنوب بين الواقع والتحديات “.
وفي الندوة، التي حضرتها عبر البث المرئي العديد من المنظمات الدولية والمحلية ونشطاء حقوق الإنسان، أوضح المستشار عبد الرحمن المسيبلي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في جنيف الاهتمام الذي يُوليه المجلس الانتقالي للنهوض بقضايا حقوق الإنسان وتعزيزها وحمايتها.
ودعا ممثل خارجية الانتقالي، الحكومة اليمنية الى الانظمام إلى الصكوك الدولية التي تمنح الحق لضحايا حقوق الإنسان في التقدم بشكاويهم إلى الآليات الدولية.
بدوره تقدم المحامي صالح النود عضو مكتب المجلس الانتقالي في بريطانيا، برؤية حول امكانية الاستفادة من اجراءات محكمة الجنايات الدولية للنظر في انتهاكات حقوق الإنسان في الجنوب، داعيا إلى إنشاء فريق حقوقي للنظر في سُبل تحريك تلك القضايا دوليا. 
وبدوره بيّن المهندس شادي علوان عضو المجموعة الجنوبية المستقلة لحقوق الانسان الطبيعة القانونية للانتهاكات التي ارتُكبت بحق المواطنين الجنوبيين، واصفا إياها بجرائم ضد الإنسانية ارتكبت بشكل ممنهج ومدروس.
كما استعرضت الناشطة الحقوقية والإعلامية وداد الدوح، جُملة الانتهاكات التي ارتكبت مؤخرا بحق المواطنين الجنوبيين وعلى وجه الخصوص في محافظتي شبوه وأبين، مبينة بان تلك الانتهاكات ترتكب على خلفية سياسية يتبناها حزب الإصلاح الإخواني المستحوذ على السلطات الحكومية. 
هذا وقد أدارت الندوة الخبيرة في مجال حقوق الإنسان شذى ياسين عضوة منظمة دبلوماسيين مستقلين الدولية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: