صحة

أهم المشاكل #الصحية التي يعالجها الوخز بالإبر

Aa

(حضرموت21) صحة

الوخز بالإبر هو فرع من فروع الطب الصيني التقليدي، وهو موجود منذ أكثر من 2500 عام. وتتضمن هذه الممارسة العلاجية استخدام إبر دقيقة لتحفيز مناطق معينة من الجسم.

فيما يلي مجموعة من المشاكل الصحية التي يمكن معالجتها بطريقة الوخز بالإبر، بحسب ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

ارتجاع الحمض المعدي

 

aser

ارتجاع الحمض هو حالة مزعجة تتميز بإحساس حارق يبدأ في المعدة ويرتفع عبر المريء. إذا تُرك دون علاج، يمكن أن يزيد ارتداد الحمض من خطر الإصابة بمشكلات صحية أكثر خطورة، مثل سرطان المريء.

في إحدى الدراسات، تبين أن المرضى الذين فشل علاجهم التقليدي لحرقة المعدة والأعراض الأخرى لارتجاع الحمض، يستجيبون بشكل أفضل للوخز بالإبر مقارنة بجرعة زائدة من العلاج التقليدي. وخلص الباحثون إلى أن العلاج الصيني قد يحسن حركة المعدة والمريء.

التهاب الأنف التحسسي

 

في كل ربيع وخريف، يخشى الملايين من الناس ظهور التهاب الأنف التحسسي. تُعرف هذه الآفة المزعجة بحمى القش، وهي تسبب سيلان الأنف والعطس واحمرار العين والحكة.

من المفاجئ أن بعض الدراسات أظهرت أن الوخز بالإبر أكثر فعالية من مضادات الهيستامين في علاج أعراض حمى القش. والأهم من ذلك، أن الوخز بالإبر ليس له آثار جانبية.

الإمساك

 

إن المعاناة من الإمساك بشكل منتظم أمر مزعج للغاية. بالإضافة إلى التسبب في حركات الأمعاء المؤلمة، يمكن أن يؤدي الإمساك إلى مشاكل صحية أخرى، مثل البواسير والشقوق الشرجية.

يمكن أن يساعد شرب المزيد من الماء وتناول المزيد من الفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بالألياف في منع الإمساك. على الرغم من أن الوخز بالإبر ليس علاجًا مثبتًا للحالات المزمنة، إلا أنه خيار علاجي معروف للإمساك.

الإسهال المزمن

 

تشير نتائج إحدى الدراسات إلى أن الوخز بالإبر يمكن أن يكون أكثر فعالية من الأدوية لعلاج الإسهال الوظيفي، وهو أحد أكثر أنواع الإسهال المزمن شيوعًا. وجد أن الوخز بالإبر يؤدي إلى حركات أمعاء أقل تكرارًا وأعراضًا أقل حدة.

على الرغم من هذه النتائج، يجب أن يكون التحدث مع أخصائي الرعاية الصحية هو الملاذ الأول لك إذا كنت تعاني من الإسهال المستمر.

الأرق

 

يعد التوتر والقلق والوقت المفرط أمام الشاشات من أكثر الأسباب شيوعًا وراء الأرق. ولكن مهما كان السبب، يجب علاج قلة النوم المزمنة، لأنها تزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب والسمنة وغيرها من المشاكل الصحية.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فقد ثبت أن الوخز بالإبر علاج فعال للأرق، على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة.

آلام الظهر

 

تعد آلام الظهر من أكثر الحالات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في وقتنا الحاضر، وقد يصعب علاج أسبابها العديدة.

وفقًا للمجلس البريطاني للوخز بالإبر، فإن العلاج بالوخز بالإبر يخفف من آلام الظهر ليس فقط من خلال تخفيف الآلام، ولكن أيضًا عن طريق تقليل الالتهاب وزيادة حركة المفاصل. وعلى المدى الطويل، يمكن أن يقلل من الحاجة إلى الأدوية.

الاكتئاب

 

تقدر منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 300 مليون شخص حول العالم يعانون من الاكتئاب. وبحسب المجلس البريطاني للوخز بالإبر، فإن الوخز بالإبر ثبت بأنه يساعد في علاج الاكتئاب في عدد من الدراسات. من خلال زيادة مستويات السيروتونين والإندورفين، فإنه يغير كيمياء دماغ الشخص وله تأثير إيجابي على الحالة المزاجية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: