بقية المحافظاتمحليات

إدارتا حقوق الإنسان بالقيادتين المحليتين في #لحج و #الضالع يتفقان على آلية لتنسيق العمل الحقوقي

لحج (حضرموت21) خاص 

ناقش د. علي حيدرة الحوشبي مدير إدارة حقوق الإنسان بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، مع مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي الضالع المحامي علي محمود الازرقي يوم الأحد، العمل الحقوقي بالمحافظتين، وسبل التنسيق العملي في رصد الانتهاكات على الأصعدة والمستويات كافة.

وتطرق اللقاء إلى العمل الحقوقي خلال العام 2020 والمصاعب والعراقيل التي اعترضت عمل الإدارتين، موضحين بأن الانتهاكات التي تم رصدها تقلصت عن العامين المنصرمين لما للمنظمات المجتمع المدني الجنوبي من دور كبير في متابعة كل ما يستهدف الإنسان الجنوبي بمتابعة إدارات حقوق الإنسان في القيادات المحلية الانتقالي الجنوبي.

وأكد الحوشبي والأزرقي بأن انتهاكات المدنيين مازالت مستمرة في خطوط التماس في كلا المحافظتين من قبل المليشيات الحوثية حيث يقتل الاطفال والنساء بقذائف المدافع والألغام باستمرار.

وأفضى اللقاء إلى الاتفاق على آلية لتنسيق العمل الحقوقي والقانوني خلال المرحلة القادمة وعمل مصفوفة وآلية عملية تهدف للمتابعة والرصد والرفع للجهات المختصة.

جديد داخل المقالة

كما أكدا اللقاء على أهمية التواصل المستمر مع الجهات الأمنية والمنظمات الحقوقية والجهات القضائية ورصد أي انتهاك للإنسان أو سلب لحقوقه.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: