اخبار عدنمحليات

المحافظ #لملس يطلع على انشطة مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان في مجال رصد مشكلات الخدمات العامة

عدن (حضرموت21) خاص

التقى محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس في مكتبه بديوان المحافظة، يوم الأحد، قيادة مركز “اليمن لدراسات حقوق الإنسان” ممثلة بالأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس المركز، والأستاذة سماح جميل المدير التنفيذي والدكتور علي عبده الدوش مسؤول الرقابة والتقييم في المركز.

ورحب المحافظ لملس في مستهل اللقاء بقيادة المركز، واستمع من رئيسه إلى شرحٍ
موجزٍ عن البرنامج الذي قام بتنفيذه المركز والذي يتعلق برصد مشكلات الخدمات العامة في مختلف مديريات العاصمة عدن والاستماع إلى آراء المواطنين حولها، وكذا مقترحاتهم وآرائهم والحلول لمعالجتها.

ولفت رئيس المركز، إلى ورش العمل التي تم تنظيمها في عدن وأبين ولحج حول نتائج عمل الرصد الميداني ومخرجات هذه الورش، موجهاً دعوة للمحافظ للمشاركة في المؤتمر العام الذي سيعقده المركز يوم السبت القادم في قاعة قصر سبأ بخورمكسر للوقوف أمام التقرير العام المتعلق بخلاصة عمل فرق الرصد الميداني وورش العمل التي عُقدت في عدن وأبين ولحج والتي تم فيها استعراض أبرز مشكلات الخدمات العامة والمتمثلةبالكهرباء والمياه والصرف الصحي والبيئة والخدمات الصحية والتعليم.

ونوّه نعمان إلى أن هذا المؤتمر العام الذي سيعقد يوم السبت القادم سيشارك فيه كل من شاركوا في ورش العمل في المحافظات الثلاث المستهدفة.

جديد داخل المقالة

وأشاد نعمان بالجهود التي يبذلها محافظ العاصمة منذ تعيينه في متابعة ووضع الحلول للكثير من المشكلات التي تواجه عدن و مواطنيها، وفي مقدمتها خدمات الكهرباء والمياه والطاقة والنظافة والبيئة، والتي تراكمت وتعقدت حلولها، ووتحتاج إلى معالجات جادة ومسؤولة من قبل الحكومة.

وأكد نعمان حِرص مركز اليمن على خلق شراكة مع السلطات المحلية لمساعدتها في حل المشكلات ومواجهة التحديات التي تواجه السلطات المحلية والمواطنين.

وبيّن نعمان للمحافظ لملس، برنامج عمل يجري الاستعداد له أيضاً وسيتم البدء بتنفيذه ويتعلق بالقيادات الأمنية في المحافظة وتنظيم فعاليات تتعلق بتطوير عمل الأمن المجتمعي والتوعية في مجال حقوق الإنسان والتعامل مع السجناء والمعتقلين والمحتجزين، بالتعاون والشراكة مع منظمة القانون الدولي (PILPG) ومنظمة رنين، مشيراً إلى أن سيتم بالتنسيق مع قيادات الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية في العاصمة عدن ممثلة بالأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة ورئيس لجنتها الأمنية.

هذا وأشاد المحافظ لملس من جانبه، بجهود مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان في هذه الأنشطة والبرامج الهامة، مؤكداً حرصه والسلطة المحلية في العاصمة عدن على خلق شراكة مع منظمات المجتمع المدني لمواجهة المشكلات والتحديات المتراكمة في العاصمة.

وشدد لملس على أنه لا يمكن حل مشكلات المجتمع إلا من خلال الشراكة مع الأطراف الفاعلة وفي مقدمتها منظمات المجتمع المدني، مبدياً ترحيبه واستعداده للمشاركة في المؤتمر العام الذي سيعقده مركز اليمن السبت القادم.

كما أبدى المحافظ أيضاً ترحيبه بمزيد من التواصل والحوار والعمل المشترك مع مركز اليمن من أجل استيعاب المشكلات الخاصة بالخدمات العامة التي عمل عليها المركز ومخرجات أنشطة البرنامج والعمل المشترك أيضاً للمخرجات والمقترحات المتعلقة بمعالجة هذه المشكلات والتحديات التي تواجه العاصمة عدن.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: