أخبار شبوةخبر رئيسيمحليات

#رصد_خاص : عودة العمليات الإرهابية مجدداً آخر أوراق جماعة الإخوان لإفشال إتفاق الرياض.

شبوة (حضرموت 21) خاص – أحمد باجردانة

في عملية إرهابية قذرة قوات الإخوان تستهدف مقر التحالف العربي في منشأة بلحاف بمحافظة شبوة، بعدد من قذائف الهاون التي اطلقتها هذه المليشيات على معسكر التحالف العربي، في مؤشر خطير يندد بعودة الإرهاب مجدداً إلى المحافظة، بعد انهزامه على يد قوات النخبة الشبوانية.

هذه العملية الإرهابية سبقتها حملات تحريض إعلامية استهدفت قوات التحالف العربي في منشأة بلحاف بمحافظة شبوة، ومحاصرة معسكر العلم الذي تتواجد فيه عدد من قوات النخبة الشبوانية والتحالف العربي، واعتقال مليشيات الإخوان لعربة عسكرية على متنها جنود من قوات النخبة الشبوانية، في خطوة تكشف توتر هذه الجماعة وخوفهم كلما اقترب تنفيذ إتفاق الرياض.

عملية استهداف منشأة بلحاف بقذائف الهاون تأتي تزامناً مع عملية إرهابية أخرى تبنتها عناصر تنظيم القاعدة الإرهابية، والتي استهدفت نقطة أمنية لقوات الحزام الأمني قبل أيام في لودر بمحافظة أبين، وتسببت باستشهاد ستة جنود.

_ استهداف بلحاف :

جديد داخل المقالة

عضو الجمعية العمومية للمجلس الإنتقالي الجنوبي ”وضاح بن عطية“ أكد في تغريدة له: أن ‏”الطرف الآخر لم يظهر أي حسن نية لتطبيق آلية تسريع اتفاق الرياض بل العكس، ففي نفس الوقت المقرر لإنسحاب ألوية جاءت من مأرب وانتشار النخبة الشبوانية قاموا بمحاصرة معسكر العلم وضرب بلحاف“.

فيما قال الكاتب الصحفي هاني مسهور: أنه ”لم يعد مبرراً السكوت على تحريض حزب الاصلاح اليمني على منشأة بلحاف في محافظة شبوة، وعملية الاستهداف بقذائف الهاون لمعسكر التحالف العربي تؤشر بعودة الإرهاب الذي كان قد انهزم أمام قوات النخبة الشبوانية“ .

_ عودة الإرهاب :

وبحسب مركز South24 للأخبار والدراسات فأن وكالة الأناضول التركية قد أكدت اعتقال مليشيات الإخوان المسلمين بشبوة لعربة عسكرية على متنها جنود من قوات النخبة الشبوانية.

كما نشر المركز نقلاً عن وسائل إعلام تتبع تنظيم القاعدة اعلانهم تبني أنصار الشريعة للعملية الإرهابية التي استهدفت نقطة أمنية لقوات الحزام الأمني قبل أيام في لودر بأبين، وتسببت باستشهاد ستة جنود، تزامناً مع العملية الإرهابية التي طالت قوات النخبة الشبوانية.

_عرقلة الإتفاق :

أكد القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي ان استهداف جماعة الاخوان في محافظة شبوة لمقر التحالف العربي في بلحاف يكشف توتر الجماعة كلما اقترب تنفيذ اتفاق الرياض.

وقال العولقي في تغريدة له أن :استهداف مقر التحالف العربي في بلحاف عمل إرهابي دنيء يكشف عن توتر الإخوان ومليشياتهم كلما اقترب تنفيذ اتفاق الرياض.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: